معلومة

كنيسة من القرن الثاني عشر دمرتها النيران ودمرت السكان المحليين


ألحق حريق أضرارًا بالغة بكنيسة تاريخية في إنجلترا تعود إلى العصور الوسطى. 12 ذ دمرت النيران كنيسة القرن الماضي ودُمرت من الداخل المزخرف.

المجتمع المحلي مصدوم من حجم الدمار. على الرغم من أن بعض المبنى نجا من الحريق وتم إنقاذ عدد من العناصر التاريخية ، فقد تم تدمير السقف والمقاعد والمذبح ومعظم المناطق الداخلية.

اندلع الحريق في كنيسة القديسة ماري العذراء في ويمبوتشام بالقرب من سوق داونهام في نورفولك بإنجلترا. يبدو أنه بدأ في صباح الرابع من سبتمبر. اشتمت جين نيل التي تعيش في الجوار رائحة الدخان وغادرت منزلها لترى ما إذا كان هناك حريق.

وفقًا لـ Lynn News ، وجدت أن الطريق المحلي "معطب تمامًا" بسبب الدخان المتصاعد من حريق كبير في الكنيسة. اتصل زوجها على الفور بخدمة الإطفاء.

محاربة حريق الكنيسة التاريخية

وصلت تسع عطاءات إطفاء (صهاريج مياه) إلى مكان الحادث وقام حوالي 55 من رجال الإطفاء من خدمة نورفولك للإطفاء والإنقاذ بمكافحة الحريق. عندما وصلوا ، وجدوا أن النار انتشرت وأن السقف مشتعل.

ذكرت لين نيوز أن "خدمة الإطفاء تم استخدام ناقل مياه وسلم جوي وطائرة بدون طيار". تم اخماد الحريق أخيرًا في حوالي الساعة العاشرة صباحًا.

خدمة نورفولك للإطفاء والإنقاذ تكافح الحريق في كنيسة من القرون الوسطى. (نورفولك لخدمات الحرائق والإنقاذ / موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك)

وعلى الرغم من جهود رجال الإطفاء ، فقد تضررت الكنيسة بشدة. ومع ذلك ، فقد تمكنوا من إنقاذ أجزاء من المبنى ، بما في ذلك المذبح. تقارير المترو "برج الجرس التاريخي لا يزال قائما".

ومع ذلك ، فإن ما لم يتم حرقه قد تعرض لأضرار بالغة. ذكرت بي بي سي أن مدير محطة إدارة الإطفاء في نورفولك ، تيري بينتو ، قال "لقد تمكنا من إنقاذ بعض المبنى من خلال التدخل المبكر ولكنه يوم حزين للغاية".

تم بناء كنيسة القرون الوسطى في القرن الثاني عشر

كنيسة القديسة مريم العذراء هي كنيسة أنجليكانية تم بناؤها عام 1175 في عهد الملك الأنجلو نورماندي هنري الثاني. تم توسيع المبنى في أواخر القرن الثالث عشر.

تم تجديده في القرن التاسع عشر مع الاحتفاظ بالكثير من الهيكل الأصلي. يُعتقد أن المداخل الجنوبية والشمالية قد بُنيت خلال عصر النورمان.

وتمكن رجال الإطفاء من "حفظ بعض الوثائق التاريخية المحفوظة في الكنيسة" بحسب المترو. من المفترض أنها تشمل سجلات الرعية التي تعود إلى مئات السنين.

كما أنهم كانوا قادرين على إنقاذ "فضية الكنيسة المحفوظة في خزنة في الخزانة" ، وفقًا لتقارير لين نيوز. ومع ذلك ، على الرغم من الجهود الشجاعة لرجال الإطفاء ، فقد تم فقد الكثير وتم تدمير الجزء الداخلي المزخرف للكنيسة.

  • كنيسة سانت جان المذهلة الصخرية الجوفية
  • تم اكتشاف بقايا كنيسة سكسونية في جزيرة فايكنغ مهاجم ليندسفارن
  • كنيسة Neo-Romanesque الرائعة التي دمرتها شركة التعدين في ألمانيا

التهمت النيران الجزء الداخلي المزخرف للكنيسة التي تعود للقرون الوسطى. (نورفولك لخدمات الحرائق والإنقاذ / موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك)

الكنوز المفقودة من حريق الكنيسة في العصور الوسطى

تم تدمير مذبح يعود إلى القرن السابع عشر بالكامل. وكذلك يوجد باب خشبي يعتقد أنه يعود إلى الفترة النورماندية. تشير صحيفة Eastern Daily Express إلى أن العديد من المقاعد الخشبية التي "زينت بأشكال وحيوانات منحوتة معقدة" تم حرقها أيضًا حتى تحولت إلى رماد.

تم نحتها ، في عام 1853 ، بواسطة جيمس راتي ، وهو نجار مشهور ، يمكن العثور على أعماله في وستمنستر أبي. يُعتقد أيضًا أن لوحة جدارية من العصور الوسطى ، تصور القديس كريستوفر ، في صحن الكنيسة قد ضاعت في الحريق.

صورة من عام 2016 لواحد من المقاعد المزخرفة لكنيسة القديسة مريم العذراء في ويمبوتشام. إحدى التماثيل الخشبية التي نحتها جيمس راتي عام 1853. الصورة: سيمون نوت

سانت ماري ، كنيسة العذراء في ويمبوتشام هي جزء من أبرشية كنيسة إنجلترا في إيلي. كانت الصلوات الأنجليكانية تقام بانتظام في الكنيسة. ومن المتوقع ان يحضر المصلين كنائس اخرى فى المنطقة. كانت الكنيسة مفتوحة بشكل عام للجمهور ويمكن لأي شخص زيارة المبنى التاريخي.

صدمة المجتمع من تدمير كنيسة العصور الوسطى

المجتمع المحلي في حالة صدمة من الحريق وكل شخص لديه بعض الارتباط بالكنيسة. يعتبر العديد من السكان المحليين المبنى رمزًا للقرية وحتى قلبها. تم الاحتفال بجميع الأحداث الهامة في حياة القرويين ، مثل الوفيات والولادة والزواج في القديسة مريم ، العذراء.

القديسة مريم الجميلة ، كنيسة العذراء أمام النار. (جون سالمون / CC BY-SA 2.0.1 تحديث )

هناك آمال في إعادة بناء الكنيسة. ومع ذلك ، يُعتقد أن إعادة بناء المبنى التاريخي ستكون مكلفة للغاية وستستغرق بعض الوقت. تواصل خدمة الإطفاء التحقيق في مكان الحادث لتحديد سبب الحريق.


الناجون من حريق لندن العظيم

على الرغم من أن حريق لندن العظيم دمر أكثر من 13000 منزل ، وما يقرب من 90 كنيسة وحتى كاتدرائية سانت بول القوية ، إلا أن حفنة من الناجين تمكنوا من الهروب من ألسنة اللهب ولا يزال من الممكن رؤيتهم حتى يومنا هذا.

قبل أن ننظر إلى مكان وجود هذه المباني القديمة المرنة ، من المفيد أن نرى مقدار الدمار الذي لحق بالحريق العظيم في لندن. تُظهر الخريطة أدناه مدينة حديثة في لندن ، مع الجزء المظلل الذي يوضح مدى الحريق العظيم. استخدمنا خريطة Wenceslaus Hollar & # 8217s الشهيرة لعام 1666 كمصدر رئيسي.

كما ترى ، دمر الحريق كل شيء تقريبًا داخل حدود المدينة القديمة ، ولم يترك سوى جزء صغير من الشمال الشرقي سالماً. من برج لندن إلى هولبورن وبداية ستراند ، لم ينج شيء تقريبًا.

في الواقع ، من بين 13000 مبنى تم تدميرها ، تمكنا فقط من تحديد ثمانية عشر مبنى قبل إطلاق النار لا يزال من الممكن رؤيتها حتى اليوم. وهذه هي:

ظلال النبيذ العجوز

حانة (أصبحت الآن بارًا للنبيذ) ، بُنيت عام 1663

النجوم السبعة

كانت النجوم السبعة تقع خارج الحد الغربي للحريق العظيم ، وبالتالي تمكنت من الهروب بعلامة احتراق أو اثنتين.

41 معرض القماش

أقدم منزل في المدينة تم بناؤه بين عامي 1597 و 1614

تم حماية هذا المنزل الريفي التاريخي من الحريق بواسطة جدران دير سانت بارثولوميو القريبة.

بوابة سانت بارثولوميو

على الرغم من أن هذا المبنى ذو الإطار الخشبي يعود إلى القرن السادس عشر ، إلا أن الأعمال الحجرية الموجودة أسفله هي جزء من الصحن الأصلي لدير St Bartholowmew من القرن الثاني عشر. يشبه إلى حد كبير 41 Cloth Fair ، كان الهيكل محميًا من الحريق العظيم بواسطة جدران الدير الكبيرة ، على الرغم من أن الواجهة الخشبية كانت مغطاة بواجهة حديثة خلال العصر الجورجي. تم إعادة اكتشاف بوابة الحراسة الأصلية خلال الحرب العالمية الأولى فقط ، وتم استعادتها إلى مجدها الحالي في عام 1932.


كاتدرائية نوتردام التي يعود تاريخها إلى قرون دمرتها النيران

تعرضت كاتدرائية نوتردام دي باريس المشهورة عالميًا للنيران المستعرة التي دمرت الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن وأجبرت السياح على الهروب من أجل حياتهم & # 8212 لكن المسؤولين الفرنسيين يقولون إنهم يعتقدون أن بعض المباني القوطية الشهيرة التي يبلغ عمرها ثمانية قرون يمكن أن تكون كذلك تم الحفظ.

& # 8220 لقد كانت مجرد أعمدة دخان هائلة & # 8212 هذه السحب الذهبية المتصاعدة ، & # 8221 قالت سارة ماري جيت من بلمونت ، ماساتشوستس ، التي تقضي إجازتها في باريس. & # 8220 يكسر قلبك لرؤيتها. & # 8221

كانت جيت وعائلتها قد أنهوا للتو جولة في الحرب العالمية الثانية في باريس انتهت في الكنيسة قبل حوالي ساعة من اندلاع الحريق في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الاثنين. وقالت لصحيفة هيرالد إنه بينما كانت هي وزوجها يبتعدان ، لفتت صفارات الإنذار انتباههما إلى الكنيسة.

من المحتمل أن يكون الحريق & # 8212 نتيجة لحادث بناء & # 8212 أشعل النار في الكاتدرائية & # 8217s بالكامل قبل أن تنهار ، وانتشر إلى أحد أبراجها المستطيلة ، لكن عمدة المدينة # 8217 قال لاحقًا إن رجال الإطفاء كانوا متفائلين بقدرتهم على ذلك. إنقاذ الأبراج الرئيسية.

رجل إطفاء يشغل آلة بالتحكم عن بعد خارج كاتدرائية نوتردام يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 في باريس. قام الخبراء بتقييم القشرة السوداء لباريس & # 039 نوتردام الأيقونية صباح الثلاثاء لوضع الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر معظم الكاتدرائية التي استمرت ما يقرب من 900 عام من التاريخ. (AP Photo / فرانسوا موري)

رجال إطفاء يعملون في واجهة كاتدرائية نوتردام يوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 في باريس. قام الخبراء بتقييم القشرة السوداء لباريس & # 039 نوتردام الأيقونية صباح الثلاثاء لوضع الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر معظم الكاتدرائية التي استمرت ما يقرب من 900 عام من التاريخ. (AP Photo / Thibault Camus)

رجل يرسم رسمًا لكاتدرائية نوتردام بعد اندلاع حريق في باريس ، يوم الثلاثاء ، 16 أبريل ، 2019. يقوم الخبراء بتقييم قذيفة باريس وكاتدرائية نوتردام الشهيرة رقم 039 لإنشاء الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر الكثير من المبنى الذي يبلغ عمره 900 عام تقريبًا. مع السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الاثنين والتهم الكاتدرائية بسرعة ، يتحول الانتباه إلى ضمان السلامة الهيكلية للمبنى المتبقي. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

يشاهد الناس ويصورون كاتدرائية نوتردام بعد اندلاع حريق في باريس ، يوم الثلاثاء ، 16 أبريل ، 2019. يقوم الخبراء بتقييم قذيفة باريس وكاتدرائية نوتردام الشهيرة رقم 039 لإنشاء الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر الكثير من المناطق. المبنى الذي يبلغ عمره 900 عام تقريبًا. مع السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الاثنين والتهم الكاتدرائية بسرعة ، يتحول الانتباه إلى ضمان السلامة الهيكلية للمبنى المتبقي. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

حافلة سياحية تمر بجوار كاتدرائية نوتردام بعد اندلاع حريق في باريس ، يوم الثلاثاء ، 16 أبريل ، 2019. يقوم الخبراء بتقييم قذيفة باريس وكاتدرائية نوتردام الشهيرة رقم 039 لإنشاء الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر الكثير. من المبنى الذي يبلغ عمره 900 عام تقريبًا. مع السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الاثنين والتهم الكاتدرائية بسرعة ، يتحول الانتباه إلى ضمان السلامة الهيكلية للمبنى المتبقي. (AP Photo / Kamil Zihnioglu)

الناس يشاهدون كاتدرائية نوتردام الثلاثاء 16 أبريل 2019 في باريس. قام الخبراء بتقييم القشرة السوداء لباريس & # 039 نوتردام الأيقونية صباح الثلاثاء لوضع الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر معظم الكاتدرائية التي نجت من ما يقرب من 900 عام من التاريخ. (AP Photo / Samuel Petrequin)

منظر لكاتدرائية نوتردام بعد حريق باريس ، الثلاثاء 16 أبريل 2019. يقوم الخبراء بتقييم القشرة السوداء لكاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس و # 039 لإنشاء الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر معظم ما يقرب من بناية عمرها 900 عام. مع السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الاثنين والتهم الكاتدرائية بسرعة ، يتحول الانتباه إلى ضمان السلامة الهيكلية للمبنى المتبقي. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

رجال الإطفاء يتفقدون كاتدرائية نوتردام بعد اندلاع حريق في باريس ، يوم الثلاثاء ، 16 أبريل ، 2019. يقوم الخبراء بتقييم القشرة السوداء لكاتدرائية نوتردام الشهيرة رقم 039 لإنشاء الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر معظم ما يقرب من بناية عمرها 900 عام. مع السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الاثنين والتهم الكاتدرائية بسرعة ، يتحول الانتباه إلى ضمان السلامة الهيكلية للمبنى المتبقي. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

رجال الإطفاء يتفقدون كاتدرائية نوتردام بعد اندلاع حريق في باريس ، يوم الثلاثاء ، 16 أبريل ، 2019. يقوم الخبراء بتقييم القشرة السوداء لكاتدرائية نوتردام الشهيرة رقم 039 لإنشاء الخطوات التالية لإنقاذ ما تبقى بعد حريق مدمر دمر معظم ما يقرب من بناية عمرها 900 عام. مع السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الاثنين والتهم الكاتدرائية بسرعة ، يتحول الانتباه إلى ضمان السلامة الهيكلية للمبنى المتبقي. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

رجال الإطفاء يرشون الماء على واجهة كاتدرائية نوتردام لمنع انتشار حريق في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم حولها. الجزيرة التي تمثل مركز باريس. (AP Photo / Michel Euler)

الناس يصلون بينما تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين ، 15 أبريل ، 2019. اجتاح حريق كارثي الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في الغرب. العالم كما كان السائحون والباريسيون يراقبون من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

الناس يشاهدون كاتدرائية نوتردام تحترق في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. حريق كارثي اجتاح الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لعمليات تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في العالم الغربي مثل بدا السائحون والباريسيون مرعوبون من الشوارع بالأسفل. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

خريطة تحديد موقع حريق نوتردام.

الناس يصلون بينما تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم في جميع أنحاء الجزيرة التي تمثل وسط باريس. (صورة من أسوشيتد برس / كريستوف إينا)

تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين 15 أبريل 2019. اجتاح حريق كارثي الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في العالم الغربي كسائح ونظر الباريسيون مذعورين من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

شوهدت كاتدرائية نوتردام تحترق في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. حريق كارثي اجتاح الروافد العليا لباريس و # 039 ارتفاع كاتدرائية نوتردام حيث كانت تخضع لأعمال التجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في العالم الغربي مثل بدا السائحون والباريسيون مرعوبون من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

شوهدت كاتدرائية نوتردام تحترق في باريس ، الإثنين ، 15 أبريل 2019. حريق كارثي اجتاح الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في العالم الغربي مثل بدا السائحون والباريسيون مرعوبون من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

رجال الإطفاء يتصدون للحريق مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان من كاتدرائية نوتردام أثناء احتراقها في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم حول المدينة. الجزيرة التي تمثل مركز باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

رجال الإطفاء يتصدون للحريق مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان من كاتدرائية نوتردام أثناء احتراقها في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم حول المدينة. الجزيرة التي تمثل مركز باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

تضيء ألسنة اللهب سماء الليل بينما تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. تملأ أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم في جميع أنحاء الجزيرة مما يمثل مركز باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين 15 أبريل 2019. اجتاح حريق كارثي الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في العالم الغربي كسائح ونظر الباريسيون مذعورين من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من كاتدرائية نوتردام أثناء احتراقها في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم في جميع أنحاء الجزيرة مما يمثل المركز باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

رجل إطفاء يشير كخرطوم بينما تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين ، 15 أبريل ، 2019. اجتاح حريق كارثي الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظمها. الكنوز المعمارية للعالم الغربي حيث كان السائحون والباريسيون يراقبون من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

رجل إطفاء يستخدم خرطومًا بينما تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين 15 أبريل 2019. اجتاح حريق كارثي الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الهندسة المعمارية كنوز العالم الغربي حيث كان السائحون والباريسيون يراقبون من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

ألسنة اللهب والدخان يتصاعد مع انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم في جميع أنحاء الجزيرة. وسط باريس. (AP Photo / Diana Ayanna)

تحترق كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين 15 أبريل 2019. اجتاح حريق كارثي الروافد العليا لباريس وكاتدرائية نوتردام # 039 حيث كانت تخضع لأعمال تجديد يوم الاثنين ، مما يهدد أحد أعظم الكنوز المعمارية في العالم الغربي كسائح ونظر الباريسيون مذعورين من الشوارع بالأسفل. (AP Photo / فرانسوا موري)

رجال الإطفاء يعالجون الحريق مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان من كاتدرائية نوتردام أثناء احتراقها في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم حول المدينة. الجزيرة التي تمثل مركز باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

يشاهد الناس ألسنة اللهب والدخان يتصاعد من كاتدرائية نوتردام أثناء احتراقها في باريس ، الإثنين ، 15 أبريل ، 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام والرماد يتساقط على السياح وغيرهم في جميع أنحاء الجزيرة. يمثل وسط باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

رجال الإطفاء يتصدون للحريق مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان من كاتدرائية نوتردام أثناء احتراقها في باريس ، الاثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم حول المدينة. الجزيرة التي تمثل مركز باريس. (AP Photo / Thibault Camus)

ألسنة اللهب والدخان يتصاعد مع انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس ، الإثنين 15 أبريل 2019. أعمدة ضخمة من الدخان البني الأصفر تملأ الهواء فوق كاتدرائية نوتردام ويتساقط الرماد على السياح وغيرهم في جميع أنحاء الجزيرة. وسط باريس. (AP Photo / Diana Ayanna)

& # 8220 سيدة باريس مشتعلة. عاطفة كبيرة للأمة بأكملها ، & # 8221 قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وألغى خطابًا وطنيًا للاندفاع إلى مكان الحادث. & # 8220 تمامًا مثل جميع مواطنينا ، أنا حزين الليلة لرؤية هذا الجزء منا يحترق. & # 8221

جاء الحريق قبل أقل من أسبوع من عيد الفصح ، وسط احتفالات الأسبوع المقدس. مع احتراق الكاتدرائية ، تجمع الباريسيون للصلاة وغناء الترانيم خارج كنيسة سانت جوليان ليه بوفر عبر النهر من نوتردام ، حيث أضاءت النيران السماء من خلفهم.

الكاتدرائية التي تعود للقرن الثاني عشر هي أشهر الكاتدرائيات القوطية في العصور الوسطى. تقع على جزيرة Ile de la Cite ، وهي جزيرة في نهر السين ، وتشتهر بالعديد من منحوتات الجرغول والدعامات الطائرة. خالدة من قبل فيكتور هوغو & # 8217s 1831 رواية & # 8220 The Hunchback of Notre Dame ، & # 8221 في العصر الحديث أصبح معلمًا سياحيًا عالميًا. من بين أكثر الأعمال الفنية شهرة في الداخل ، نوافذها الوردية ذات الزجاج الملون ، والموجودة عالياً على الوجوه الغربية والشمالية والجنوبية للكاتدرائية. تشمل كنوزها التي لا تقدر بثمن أيضًا بقايا كاثوليكية ، تاج الأشواك.

لم يُعرف سبب الحريق على الفور ، لكن رجال الإطفاء في باريس قالوا إن الحريق & # 8220 محتمل & # 8221 & # 8221 مشروع تجديد 6.8 مليون دولار على الكنيسة & # 8217s مستدقة و 250 طن من الرصاص. وفتح المدعون تحقيقا لكنهم استبعدوا الحرق العمد. لم يتم الإبلاغ عن وفيات.


كنيسة من القرن الثاني عشر دمرتها حريق دمرت السكان المحليين - التاريخ

قبل مارس من عام 1945 ، كان عدد سكان هيلدشيم 68000 نسمة. احتوت البلدة على مستشفيات مدنية قائمة ولم يكن وسط المدينة منشآت عسكرية أو أي شيء آخر ذي أهمية عسكرية. ومع ذلك ، فقد فعلت الصناعات خارج المدينة الصغيرة ، وعمل العديد من سكان المدينة في هذه المصانع. كانت هناك مصانع أنتجت أجزاء من الصمامات والإشعال وعلب التروس للدبابات بالإضافة إلى معدات الحرب المهمة الأخرى ، والتي صنعت أجزاء للطوربيدات (حتى تلك التي ترددت شائعات لاحقًا أنها صنعت مخاريط أنفية لصاروخ V-2 بعيد المنال). أنتجت مصانع أخرى آلات وأجزاء محركات وأجزاء طائرات وأسلحة مختلفة. كان هناك أيضًا مصنع للمطاط يصنع الأقنعة الواقية من الغاز وسترات النجاة والقوارب المطاطية للجيش والبحرية على حد سواء ، والأجزاء المطاطية المستخدمة في الطوربيدات وقاعات القيادة للطائرات. في هذه المرحلة من الحرب ، ومع ذلك ، لم تكن العديد من الصناعات تعمل.

على الرغم من وقوع سبع أو ثماني ضربات طفيفة بالقنابل في يوليو 1944 ، حيث أصابت مصنعًا ومنشأة للسكك الحديدية وكنيسة سانت مايكلز وبعض المباني في المدينة ، لم يكن هناك دليل على الدمار الذي سيدمر المدينة تمامًا في مارس. 22 ، 1945.

في يوميات Bomber Command ، لوحظ أن تحديد مركز المدينة بواسطة & # 8220pathfinders & # 8221 كان دقيقًا للغاية. أولاً كانت منطقة المدينة & # 8220 مؤطرة & # 8221 بالأضواء الحمراء والخضراء على الأرض. تم قصف المنطقة المستهدفة في البداية بقنبلة صدمة ضخمة دمرت أسطح المباني ونوافذها. سقطت القنابل من الموجة الأولى مركزة في وسط المدينة. وكانت منازل الزاوية هي الأكثر فائدة ، لأن الأنقاض سرعان ما تسببت في اختناق الطرق ، ومنع سيارات الطوارئ من الوصول إليها وكذلك طرق الهروب للمواطنين. تبع ذلك الحرائق ، وفي غضون دقائق حولت مدن العصور الوسطى إلى جحيم شاهق. في هذه المرحلة من الحرب ، تم التدرب على هذا الإجراء جيدًا.

باتباع دليل حرق مراكز المدن في العصور الوسطى بكفاءة ، طاروا على ارتفاع منخفض جدًا فوق هيلدسهايم ، قصفوا وسط المدينة في العصور الوسطى حتى اشتعلت النيران في كل شيء. ثم حالت الحرائق الهائلة والدخان الكثيف على منع الناس من الهروب كما كان متوقعا. تم إسقاط 438.8 طنًا من الألغام والقنابل شديدة الانفجار بالإضافة إلى 624 طنًا من القنابل الحارقة ، وفتحت القنابل شديدة الانفجار ، كما هو مخطط لها ، المنازل حتى يمكن للقنابل الحارقة المميتة البالغ عددها 300000 أن تشعل برج النار.

لم يعد مركز المدينة ، الذي احتفظ بطابع العصور الوسطى حتى ذلك الحين مع 1000 منزل نصف خشبي ، من الوجود. كاتدرائية سانت ماري والرومانيسكية رقم 8217 ، أسفل اليمين ، تعود إلى القرن التاسع.

لم يكن عدد القتلى كبيرًا كما هو الحال في العديد من المدن الأخرى التي تعرضت للقصف ، ولكن قُتل ما لا يقل عن 1645 مدنياً ، من بينهم 204 نساء و 181 طفلاً ، 68 منهم دون سن السادسة ، و 79 دون الرابعة عشرة و 34 من العمر غير معروف. 277 ضحية & # 8217 الأعمار لا يمكن التأكد منها. كان العديد من الضحايا الآخرين من كبار السن. تم إنشاء 50 يتيمًا. المفارقة المحزنة هي أنه على الرغم من عدم وجود منشآت عسكرية في وسط المدينة المدمر ، فإن العديد من المصانع الحيوية في Hildesheim & # 8217s في صناعات الحرب الرئيسية وكذلك المصانع الرئيسية ذات الأهمية والمصانع الفرعية في ضواحي المدينة لم تتأثر فعليًا بالقصف ، حتى محطة البضائع المركزية الكبيرة مع وصلات إلى كل من الرايخ الألماني! كان مصنع VDM Works هو المصنع الوحيد الذي تم إنشاؤه بوضوح والذي تم قصفه بدقة ، ولكن تم قصفه سابقًا في 14 مارس 1945 بواسطة 60 قاذفة أمريكية ، ولم يتم تدميره بالكامل خلال هذا الهجوم ، فقط مصنع Senking تم تدميره.

22 مارس 1945: 227 قاذفة لانكستر و 8 بعوض و 8217 من 1 و 8 مجموعات. فقدت 4 قاذفات لانكستر. كان الهدف هو ساحات السكك الحديدية التي تم قصفها ، لكن المناطق المبنية المحيطة عانت أيضًا بشدة في ما كان في الواقع هجومًا على المنطقة. كانت هذه هي الغارة الرئيسية الوحيدة لقيادة القاذفات في الحرب على هيلدسهايم ، ووجد مسح بريطاني بعد الحرب أن 263 فدانًا ، 70 ٪ من المدينة ، قد تم تدميرها. يذكر التقرير المحلي أن البلدة الداخلية تعرضت لأكبر قدر من الضرر. تم تدمير الكاتدرائية ومعظم الكنائس والعديد من المباني التاريخية. تم تدمير ما مجموعه 3302 كتلة سكنية تحتوي على أكثر من 10000 شقة أو لحقت بها أضرار جسيمة. قُتل 1645 شخصًا.

تقع هيلدسهايم على بعد 20 ميلاً جنوب شرق هانوفر وهي ملتقى للسكك الحديدية له بعض الأهمية. تم بناء وسط المدينة إلى حد كبير من منازل نصف خشبية وحافظ على طابعه الذي يعود إلى العصور الوسطى. هناك العديد من الصناعات ، معظمها في أيدي الشركات الصغيرة. بالإضافة إلى الأعمال المذكورة ، تشمل أنشطة البلدة & # 8217 تصنيع الآلات الزراعية ومصنع لتكرير السكر. هاجم لانكسترز والبعوض & # 8217s المدينة. قام Master Bomber بتقييم العلامات على أنها تبعد 200 ياردة عن نقطة الهدف ، وبالتالي تم الحفاظ على تركيز جيد للعلامات الموضوعة بدقة. شوهدت القنابل تتساقط في ساحات الحشد إلى الشمال الغربي من نقطة الهدف وسرعان ما تحول مركز (؟) للمنطقة المبنية إلى كتلة من الدخان. يمكن رؤية الدخان يرتفع إلى 15000 قدم لمسافة 200 ميل تقريبًا في رحلة العودة. كان القصد تدمير المنطقة المبنية والصناعات المرتبطة بها ومرافق السكك الحديدية. دمرت المدينة بأكملها تقريبًا ، فقط مناطق الضواحي المتطرفة قد نجت من الدمار. (نهاية)

في عام 1701 ، أجرى الموسيقي جورج فيليب تيلمان دراساته التحضيرية في صالة الألعاب الرياضية Andreanum في هيلدسهايم ، وهي مدرسة ذُكرت لأول مرة في عام 1225. تم تدمير مباني مدرسة Andreanum وكذلك مسرح الدولة. هيلدسهايم ، مثل العديد من المدن التي تعرضت للقصف ، أعيد بناؤها بشكل سيء من الخرسانة بعد الحرب. ومع ذلك ، في أواخر السبعينيات ، بدأت إعادة بناء المركز التاريخي بنسخ طبق الأصل من المباني الأصلية باستخدام خططها القديمة. اليوم ، يبدو غير مقصف ، في هذا & # 8220theme park & ​​# 8221 نوع من الطريق. ليس من السهل العثور على صور لأضرار قنبلة الحلفاء. صودرت الكاميرات من مدنيين ألمان أثناء الاحتلال ، وظلت مثل هذه الصور في طي الكتمان لسنوات عديدة ، فقط لتظهر على أعلى مستوى مع الإنترنت. من الصعب بشكل خاص العثور على صور للمدن الألمانية التي وقعت تحت الاحتلال الشيوعي لعقود.

عندما عانت كاتدرائية هيلدسهايم تقريبًا من الدمار التام ، تم أيضًا حرق شجيرة ورد أسطورية عمرها 1000 عام ودُفنت تحت الأنقاض في عام 1945 ، وبقيت جذورها سليمة وسرعان ما انتعشت الأدغال مرة أخرى.


القسطنطينية والتحويل

أمضى فلاديمير العقد التالي في توسيع ممتلكاته ، وتعزيز قوته العسكرية ، وإنشاء حدود أقوى ضد الغزوات الخارجية. كما ظل يمارس الوثنية خلال هذه السنوات الأولى من حكمه. استمر في بناء الأضرحة للآلهة الوثنية ، وسافر مع عدة زوجات ومحظيات ، وعلى الأرجح استمر في الترويج لعبادة إله الرعد بيرون. ومع ذلك ، فإن وقائع الأولية (واحدة من الوثائق المكتوبة القليلة حول هذا الوقت) تنص على أنه في عام 987 قرر فلاديمير إرسال مبعوثين للتحقيق في الأديان المختلفة المجاورة لـ Kievan Rus & # 8217.

وفقًا للوثائق المحدودة من ذلك الوقت ، أفاد المبعوثون الذين عادوا من القسطنطينية أن الاحتفالات ووجود الله في العقيدة المسيحية الأرثوذكسية كانت أجمل من أي شيء رأوه على الإطلاق ، مما أقنع فلاديمير بدينه المستقبلي.

تدعي نسخة أخرى من الأحداث أن باسل الثاني البيزنطي احتاج إلى حليف عسكري وسياسي في مواجهة انتفاضة محلية بالقرب من القسطنطينية. في هذه النسخة من القصة ، طالب فلاديمير بزواج ملكي مقابل مساعدته العسكرية. كما أعلن أنه سينصر كييف روس & # 8217 إذا عُرض عليه رابطة زواج مرغوبة. في كلا الروايتين ، تنافس فلاديمير على يد آنا ، أخت الإمبراطور البيزنطي الحاكم ، باسيل الثاني. من أجل الزواج منها ، تم تعميده في الإيمان الأرثوذكسي باسم باسل ، إشارة إلى صهره المستقبلي.

كنيسة العشور من القرن السابع عشر. انهارت كنيسة العشور الحجرية الأصلية من النار والنهب في القرن الثاني عشر. ومع ذلك ، تم نصب نسختين لاحقة وتدميرهما في القرنين السابع عشر والتاسع عشر.

عاد إلى كييف مع عروسه عام 988 وشرع في تدمير جميع المعابد والآثار الوثنية. كما قام ببناء أول كنيسة حجرية في كييف سميت "كنيسة العشور" ابتداء من عام 989. وأكدت هذه التحركات تحالفًا سياسيًا عميقًا بين الإمبراطورية البيزنطية وروس 8217 لسنوات قادمة.


تاريخ الكنيسة

لست متأكدًا مما إذا كان هذا موجودًا بالفعل هنا - ولكن إليك نبذة مختصرة عن تاريخ كنيستنا الجميلة من موقع الويب southwellchurches.

على الرغم من أن Misson نفسها مذكورة في Domesday Book ، إلا أنها أو أي سجلات أخرى تذكر كنيسة على الموقع. تم بناء كنيسة القديس يوحنا المعمدان الحالية خلال القرن الثاني عشر ، ربما حوالي عام 1150 بعد الميلاد ، على الرغم من أن الأضرار وأعمال الترميم لم تترك سوى القليل من البناء الأصلي للكنيسة. تم بناء الكنيسة في الأصل من الحجر الجيري الذي ، وليس الحجر المحلي ، ربما تم شحنه على نهر Idle ، الذي يتدفق عبر القرية. تقول أسطورة قديمة للكنيسة أن الكنيسة كان من المقرر في الأصل أن تقع شمال القرية ولكن أثناء البناء ، تم نقل الحجارة كل ليلة بشكل غامض إلى موقعها الحالي.

بعد بنائها ، كانت كنيسة ميسون على ما يبدو جزءًا من ملكية دير ويلبيك ، الذي تأسس عام 1140 بعد الميلاد ، ويقع خارج وركسوب مباشرةً. لكن هذا لم يدم طويلا. حوالي عام 1185 تم تأسيس جيلبرتين بريوري في ماتيرسي وشرائعها المتنازع عليها مع ويلبيك على خمسة ممتلكات كنسية في نوتنغهامشير ولانكشاير ، بما في ذلك ميسون ، على الرغم من عدم معرفة الأسباب. تم إحالة النزاع على طول الطريق حتى البابا سلستين الثالث الذي أحاله بدوره إلى سلطات الكنيسة المحلية. تمت تسوية النزاع في بليث المجاورة في عام 1192 من قبل ويليام ، رئيس دير دارلي ، وسيمون بوليا ، ومستشار يورك والسيد جي ، وكانون ساوثويل ونتيجة لذلك أصبحت كنيسة ميسون مرتبطة بماتيرسي بريوري.

حوالي عام 1292 كان نائب ميسون جون كلريل الذي كان أيضًا قسيسًا للبابا والملك (إدوارد الأول) وأيضًا شاغل أبرشيات بابوورث وإيست بريدجفورد ولودهام وهارورث. في ذلك الوقت ، لم تكن هذه التعددية (التي تضم أكثر من أبرشية) أمرًا غير معتاد ، خاصة بين الأبرشيات الريفية مثل ميسون. في هذا الوقت ، تم إدراج Misson في ضرائب البابا نيكولاس الأول بقيمة 12 جنيهًا إسترلينيًا.

في وقت لاحق من عام 1341 ، تم فرض ضريبة على الكنيسة بقيمة 18 ماركًا (12 جنيهًا إسترلينيًا) ، ولكن كان لديها أيضًا مصادر دخل أخرى مدرجة - أراض صالحة للزراعة تبلغ قيمتها 14 عامًا في السنة ، وأربعين عامًا من رسوم المذبح وأربعين أخرى من عشور التبن وأخيراً 7 علامات سنويًا من اتساع الحزم والحملان والصوف. بالنسبة للكنيسة الريفية ، يبدو أن ميسون كانت مزدهرة إلى حد ما ، على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان الدير يحتفظ بمعظم هذا الدخل لاحتياجاته الخاصة أو يستخدمه لميسون نفسها.

In 1349 the Church of “Misne” was appropriated to the Priory of Mattersey by William Zouche, Archbishop of York, possibly meaning the church was placed more directly under the control of the priory. However William did also reserve an annual pension of 10s for himself and 5s for his dean and Chapter from the priory’s income. He also ordered that the church must always have a perpetual vicar secular resident at it, presented by the priory, and who must be given a vicarage of ‘one competent mansion with a curtilage [land around the house]’ as well as £6 per annum. This money had to be used to pay for bread, wine, and lights for the altar but all other expenses had to be covered by the priory. By these instructions the people of Misson could expect to benefit from a priest who resided with them rather than elsewhere and who had a means of supporting himself.

At the end of the century, in 1396, the church received a donation of 20s from Robert de Morton on his death. Robert had been a sponsor of charitable works, including re-founding nearby Bawtry Hospital, and had been a friend of the vicar of Misson, to whom he also gave 20s.

In 1419 the chantry attached to the church was first founded by Beatrix Clerc. She donated a messuage (dwelling house), 3 tofts (farms), 32 acres of land and another 22 acres of meadow to Thomas Nicholson, the first chantry chaplain. In return for the donation the chaplain was to give daily prayers for the soul of her and her husband John.

Nine years later, in 1428, Henry VI taxed Misson church at 24s.

The English Reformation led to significant changes in the fortunes of Misson Church. In 1530 Thomas Wolsey, Archbishop of York, but now stripped of his other offices and titles by the King, travelled to visit his See for the first time. On the way he stopped at Scrooby for several months and appears to have spent his Sundays visiting the local parish churches, including Misson. Soon after his departure from the area he would be accused of treason, fall ill and die. The chantry at Misson was briefly suppressed in 1547 but was soon released. More importantly Mattersey Priory was dissolved in 1538 like other monastic orders around the country, as a result of Henry VIII’s break from Rome and seizure of Church wealth. Most of the Priory’s property was later sold off but Misson church itself remained under the patronage of the King from thereon, with a value in the King’s Books of £6 4s 4.5d. This independence from monastic control does not seem to have immediately led to an improvement however. In 1595 the chancel is described in a report to the Archbishop as being in great decay, although a certain William Hill was believed to be bound to repair it. By 1603 however this was still the case as the churchwardens returned: ‘our chancel is in decay and out of repair, and we crave to be given [until] ‘mehellmas’ [Michaelmas] day for its repair’. Again in 1609 the chancel was ‘out of repair’, this time ‘in the default of Mr George Sampall and Mr William Hill, gent.’

During the end of the 16th century this part of Nottinghamshire was the home of the Pilgrim Fathers who would go on to found the colony of Plymouth in the New World. The key members of the group were from Scrooby and Austerfield, the latter just a mile or two from Misson. Some of the Pilgrims may have come from Misson or had family there.

James I, as patron of the church, granted the chantry to Sir John Ramsey, knight, and Thomas Emerson in 1604, paying £10 2s per annum. At the same time he granted the rectory at Misson to Lawrence Baskerville and John Styler, its yearly value at the time being £7 18s 4d.

Around 1630 there was a dispute in several parishes, Misson included, in which several churchwardens were sued for non-payment of the annual Easter offering which was meant to be sent to Southwell Minster. This offering was 10d per annum for Misson. It is not known why the offerings were not paid and whether this was an indication of an insufficient income for the wardens or simply of corruption.

There was a terrible fire in the village on the 8th August 1652, which destroyed 48 buildings. Thankfully it was a Sunday and most of the village was in the church at the time, which was untouched by the fire.

At some point during the 17th century the pulpit and tester were restored and repaired. The font dates to 1662 which may be when the restorations occurred as well, and may represent ecclesiastical rebuilding after the fall of Cromwell’s puritanical Commonwealth government.

In 1676 John Rayner was vicar at Misson. In a report on his parish he stated that of the 240 inhabitants 2 of them were papal recusants (ie Roman Catholics) but there were no other dissenters.

In 1689 Vicar Thomas Waterhouse is recorded as taking the Oaths of Allegiance and Supremacy. These were required by an Act of Parliament which forced all office holders, MPs and clergymen to take an oath of loyalty to the new co-monarchs, William III and his wife Mary II, in the wake of the revolution that had overthrown the last Stuart king, James II. Many other clergymen refused the oath and were stripped of their positions.

At the end of the 17th century a schoolhouse was built in the churchyard. Sponsored by Thomas Mowbray and John Pinder in 1693 it was one of the first to be founded in Nottinghamshire. As part of its creation it was given £5 annually from certain lands in the parish. In return it taught six poor children at a time to read.

John Foss became Vicar of Misson in 1715. He also served as Vicar of Everton, several miles away, and resided in the latter. He was still vicar in 1745 when in response to a Visitation by the Archbishop Herring of York he gave a report on the state of Misson parish, which at the time included seventy families. Although residing in Everton he still gave services in Misson once a week, and gave Sacrament the required four times a year, with around 50 communicants. By this time the school in the churchyard seems to have expanded, going from the original six children to over twenty. The church also sponsored charities to the poor worth £2 1s 8d per annum. John Hineley and John Drabwell served as churchwardens at the time.

Almost two decades later another report was made on the parish, this time by Vicar John Ebba MA. He had a curate serving under him for Misson, one William Hunter BA, who had become curate in 1753, and who was paid £28 per annum by the vicar. Misson was a growing village in the early 18th century, now increased to 99 families. However church attendance may have been on the decline as John Ebba reports only 25-40 communicants receiving the Sacrament. Four years before this second report, in 1760, John Ebba as Vicar had been allotted 286 acres, 2 Perch of land with all its income in lieu of receiving the small tithes – that is the tithes of everything other than grain, which remained with the church. Likely this land allotment represented a significant increase in income for the church.

In 1828 the Vicar was J Nicholason. He was succeeded by Reverend Robert Evans MA some time before 1832.

By 1832 the village itself had 841 people in it although this number fluctuated throughout the rest of the century and had dropped to 719 by 1912. Whether because of the land granted in 1760 or because of an increased prosperity since it broke free of Mattersey Priory the church had become relatively wealthy, with an income of £250 per annum, which increased to £359 per annum over the next ten years, still with Robert Evans as vicar. By 1844 his curate at Misson was the Reverend Thomas Qurston.

A more detailed breakdown of Misson’s income is given to us by a religious census of 1851, to which Reverend William Thorpe, Vicar, responded. The lands given to the church provided £245 per annum at this time. On top of this there were about £100 of tithes. At the time £32 had to be deducted for house rent due to the lack of a residence in the village. However the next year the vicarage house, just north-east of the church, was rebuilt, presumably solving this issue. From the Census we also know church attendance had risen since the previous century, with 160 people attending morning services and 140 in the afternoon (some of whom may have been the same each time), with 60 of these being Sunday scholars.

Misson was and is, by area, the second largest parish in the diocese of Southwell, and also the most northerly.

In the latter 19th century repair work was frequent at Misson. In 1882 the gallery and organ were removed and the church restored, all at a cost of £110. Clearly this wasn’t enough as four years later more extensive restorations were done, including opening out the tower arch. This time the repairs cost £400. At the same time new stained glass windows were installed on the east side. These had been commissioned by the daughters of Reverend Thorpe at their own expense.

Sadly, all this repair work was undermined a few years later when disaster hit the church. On Saturday September 23rd 1893, at 11:40am the church tower was struck by lightning during a storm. Two of the four pinnacles on the tower were hurled down through it, falling through two floors of the belfry and then smashing onto the ground within the church. As a result the tower was completely gutted and its four bells shattered into fragments. The clock machinery was described by later witnesses as having been torn and twisted, and found lying in a heap of ruins in the churchyard. Four fires were started and damaged other parts of the church, including burning the oaken roof of the nave. Wreckage had also destroyed the south transept roof and the chancel received minor damage. The organ itself and the east windows with their new stained glass survived intact however. The registers, insurance policies (the church was insured for £1500 with the Ecclesiastical Buildings Office) and other important documents were also saved, thanks to the parish clerk, Mr Robert Pinder, who bravely entered the building and carried out the chest containing them soon after the strike. In a touch of irony the vicar, Reverend F W Keene, had been absent, having been in hospital recovering from being struck by lightning himself only eleven weeks previously while in the nearby schoolroom. He was due to return later that day and did so only to find his church in ruins.

In the wake of the disaster the church had to be heavily repaired and was closed off. It was reopened in June 1894 by the Bishop of Southwell, but repair work continued until 1896. Much of the church had to be re-roofed, although parts, such as the south aisle, only needed minor repairs. Two new floors were built in the reconstructed tower and a new clock installed. The remains of the four bells were recast into a new peal of six bells. The fittings were all restored, two screens were put in to create a choir vestry and new clerestory (upper level) windows of Cathedral glass were installed. A stained glass window was also put in to the tower. It was dedicated to the memory to Mr and Mrs Law and had been paid for by their sons and daughters. Finally, the organ, although mostly undamaged, was repaired and enlarged. The repair work cost a total of £1506 7s 4d, and was raised by subscriptions, charity work and donations.

In 1906 an oak chancel screen was erected in the church.

Despite his own injuries from lightning Reverend Keene continued as vicar of the church for many more years, still serving in 1912. There were still around 60 people enrolled in the Sunday School, while the Church School itself had 81 enrolled. In the previous year there had been ten baptisms and no confirmations. At this time his reports list an income of only £260 per annum. While not specifying the nature of this income or its fall form 19th century figures we do know that by 1922 the church had only 46 acres of glebe land worth £280 per annum so at some point the church had lost a sizeable proportion of its lands and income.

After the Great War, the Lady Chapel in the church was restored by Reverend Hugh Cowell in 1920, as a memorial to those who fell in the war, and can still be seen today.

In 2007 an attempt by thieves to steal the lead from the roof of the church was foiled by an observant milkman, but not before much of the lead had been removed from the roof itself. With funding from the Nottinghamshire Historic Churches Trust and other charities the roof was restored using terne-coated stainless steel and a new lightning conductor installed. During repair work infestations of woodworm and death watch beetles were also found and cleared.

Today, in the early 21st century, Misson church is part of a United Benefice, along with the nearby churches of Bawtry and Austerfield, both of which lie across the county border in South Yorkshire. Its vicar (Reverend Jonathon Edward Tully Strickland in 2013) resides at Bawtry.


Medieval church graffiti which lay undetected for hundreds of years offers new insight into the mindset of people around the time of the Black Death, according to experts.

The images recently discovered in Winchester include those intended to protect against witches and the devil, the names of bell ringers and builders, unusual scenes of riders on horseback accompanied by a figure on foot and a highly stylised bird.

The art was found in the medieval tower of St John's Church in Winchester as part of a survey of graffiti taking place across 12 counties, and involving hundreds of volunteers.

St John's Church, Winchester geograph.org.uk

The church was originally built in the 12th century, but the tower was not added until the 14th century. The art there dates from the 14th century to the 16th, with graffiti in the main church stretching from the early medieval period to the Fifties.

A medieval graffiti specialist, Matthew Champion, told the Telegraph: 'Sometimes the graffiti speaks of those who survived [the Black Death]. People put on the walls what's important to them. There are times when they put inscriptions on the walls and those tend to be times of social stress.

'There's the idea that you might not be around. During the Black Death, people were wiped out. They wanted to leave a mark. They knew that paper, life and normal society was insubstantial, so they inscribed on the structure they knew would be the same, the church.'

Winchester was devastated by the Black Death of 1348.

In 1300, it had what was then a massive population of 11,625. By 1370, the population had dropped to 5,000. It did not return to 1300-levels until 1841.

The vicar at St John's, Rev Christine Smith, said: 'It's really exciting.It is an ancient church, dating back to 1142, and we have a real sense of all the people who came before us. Hundreds of pilgrims visit our church every year and this is something new that we can offer.'

The church lies on the Pilgrim's Way between Winchester and Canterbury, and on an old Roman road which was previously the main road to London.

But experts believe that it was locals and not pilgrims who left the images.

Champion said: 'This is being done by all levels of society. Everyone did this. This is not choirboys doing naughty things. It was normal and acceptable. Everyone was leaving inscriptions everywhere.'

Aldous Rees, of the Hampshire Medieval Graffiti Survey, which uncovered the lost treasures, said: 'The detail of the work in the tower, the craftsmanship is incredible. They were good artists. They were the Banksies of their time, though they probably weren't getting lots of money for it.'


Notre Dame fire: 12 amazing secrets about the iconic Paris cathedral

It’s the holiest address in France and the undisputed pride of Paris.

Notre Dame is one of the world’s most recognisable landmarks - which is why the world was united in shock at the sight of the cathedral going up in flames yesterday.

There are still fears for many of the priceless treasures housed in the cathedral.

The crown of thorns, reported to have been worn by Jesus when he was crucified, is said to be safe but many others are still unaccounted for.

The stunning Rose stained glass window was destroyed in the inferno, along with the cathedral&aposs organ.

However, several of the other stunning stained glass windows, described as irreplacable by experts, are believed to have survived the flames.

The 13th century Tunic of St Louis, which is believed to have belonged to King Louis IX, is also said to be safe.

A statue of Jesus being taken down from the cross, which sat on the High Altar of the cathedral is also believed to be safe, along with the famous cathedral bells.

But other items still unaccounted for include a fragment of the True Cross, which Jesus is believed to have been crucified on.

It is also not yet known if a nail from the cross has been saved.

Work began in 1163, when about one thousand workers laboured to build the cathedral on the small island of Île de la Cité in the Seine River, replacing an earlier church.

The first stone of what was to be a massive edifice measuring 130m long and 48m wide, is said to have been laid in 1163, in the presence of Pope Alexander III, but it took another 200 years to complete.

Finished in 1343, and modified many times over the next centuries, the majestic Gothic cathedral has survived wars and revolution and has been the site of key events in French history.

But while everyone has heard of Notre Dame, there are many things you might not know about the cathedral….

The cathedral was once atheist

During the French Revolution in the 1790s, angry mobs and revolutionaries looted Notre Dame, then declared the church an atheist temple.

Before crowds stormed the Bastille in 1789, the Church wielded extraordinary power in France, collecting heavy tithes from most people’s income.

Revolutionaries embarked on a dechristianisation campaign, calling on people to worship Enlightenment principles instead of God.

After the cathedral was plundered, Notre Dame was renamed the Temple of Reason, while its religious statues were replaced with images of Enlightenment philosophers.

In November 1793 the cathedral became the site of the Festival of Reason an anti-religious festival that mocked Catholicism and extolled atheism, during which seductively-dressed women danced and sang Revolutionary songs.

Later, the cathedral was converted into a storage warehouse for food, before eventually regaining its status as a Roman Catholic cathedral in 1802.

Its metalsmith made a pact with the devil

The last detail to be added to Notre Dame when it was first constructed in the 1300s were the decorative ironwork on the cathedral’s main doors, created by a young metalsmith called Biscornet.

The intricate artistry was so good that many believed that the work couldn’t possibly have been done by mortal hands, and a rumour started to fill Paris that he had sold his soul to the devil in exchange of the masterwork.

Stories emerged of citizens visiting the artist’s studio during the creation, finding Biscornet unconscious on the floor, with the project mysteriously completed in record time.

Then, when the doors were unveiled, they were stuck shut, until a priest came up with the idea of sprinkling them with holy water, and they opened. To this day they are known as the “cursed doors”.

Biscornet died shortly after the cathedral was inaugurated, only confirming in people’s minds that in order to fulfil the contract the devil had returned for Biscornet’s soul.

28 of its kings were beheaded

Not content with taking Maria Antoinette to the guillotine, in the same month in 1793, a Paris mob beheaded 28 stone kings which had stood above the portals of the cathedral since 1230.

The sculptured figures actually represented the kings of Judea, but revolutionaries, thinking they were French kings, tied rope around the statues, pulled them down, then guillotined them in the square in front of Notre Dame.

After they were chopped off, a loyal royalist gathered the heads and hid them in a cave of a home in Paris, lovingly placing the heads so they were all facing in the direction of Notre Dame.

But he didn’t tell anyone where he had hid them, and they were seemingly lost to the world.

Then in 1977, workmen restoring the headquarters of a bank in the 9th arrondissement came across 21 if the heads, which were donated to the Musee de Cluny.

One of its architects makes three cameos

The medieval spire, which collapsed during yesterday’s fire, had been rebuilt during the 1860s after French architect Eugene Viollet-le-Duc won a competition to restore the cathedral, which had suffered extensive damage during the Revolution.

Known for his egotistical representations of himself in the buildings he designed, he couldn’t resist doing the same in Notre Dame, where there are three statues designed to look like him.

The best know is among the 12 apostles which surround the arrow on the roof of the cathedral, where Villet-le-Duc changed St Thomas’ face to resemble himself.

Its bells were made into cannons

During the French Revolution all 20 of its bells - except the huge 1681 bourdon called Emmanuel - were were removed and melted down to make cannons.

While the bells at Notre-Dame were replaced in the 19th century, the new instruments were not as finely made as the older versions, and made a more dissonant noise when clanging.

Finally, in 2013, a new ensemble of bells restored the cathedral to its 17th-century sound, with the deeply resonant Emmanuel still joining in the toll on special occasions.

There&aposs a forest in its roof

The cathedral contains one of the oldest surviving wood-timber frames in Paris, involving around 52 acres of trees that were cut down in the 12th century.

Each beam is made from an individual tree. For this reason, the lattice of historic woodwork is nicknamed "the Forest."

It&aposs home to several ghosts

Among the ghosts said to roam the medieval cathedral is a woman who visited the cathedral in 1882 and asked to climb one of the towers, a request that was turned down because she was unchaperoned.

According to the story, she found an elderly woman to accompany her, but on reaching the top threw herself over the railing and was impaled on spikes on the main floor.

Her ghost has been witnessed near the tower’s gargoyles or wandering around the top of the tower.

Another is that of María Antonieta Rivas Mercado Castellanos, a Mexican intellectual, writer and feminist who was scorned by her lower and shot herself at the altar of the cathedral in 1931.

There have also been sightings of the ghost of Louis Vierne, a longtime organist who fulfilled his lifelong wish in 1937 when he died while playing the cathedral organ near the end of his 1750th concert.

Henvy VI&aposs coronation and Mary, Queen of Scots&apos wedding are among important events that happened there

Notre Dame has been the site of key events in French - and British - history.

In 1431 the cathedral was the site of the coronation of ten-year-old King Henry VI as King of France, two years after his coronation at Westminster Abbey.

It has also been the site of the royal weddings of James V of Scotland to Madeleine of Valois in 1537 and Mary, Queen of Scots to Dauphin Francis in 1558.

Following the French Revolution, the cathedral was the scene of Napoleon I’s coronation as emperor, with Pope Pius VII leading the proceedings.

More recently, in 1970 it held a requiem mass for Chales de Gaulle, resistance during the war and later became president of France.

A similar service for Francois Mitterand was held following his death in 1996.

Its organ was the largest in France

The cathedral’s pipe organ dates back to the 18th century and is the largest in France.

The instrument has five keyboards, 109 stops, and 7,374 pipes.

In the 1990s, the organ was restored at the cost of £2million and took 40,000 hours to complete.

The update included a musical-instrument digital interface (MIDI) that records and allows for instant replay, a voice synthesizer, a printer, and a telephone line to an office near Versailles.

Its towers are not twins

Notre Dame’s two towers might look like identical twins, but in fact the north town is slightly bigger than the south.

As with all the elements of the cathedral, they were built over time, reflecting how Notre Dame is more a collage of different architects’ ideas than the culmination of one person’s vision.

Bees live in its roof

In 2013, a hive of honey-producing bees was placed on the roof of the sacristy - the room where the priest prepares for a service.

The types of bees—Buckfast bees—were bred from a special strain at a Benedictine monastery, and known for their gentleness.

Their honey is made from the flowering plants in nearby gardens, including the Square Jean XXIII just behind the cathedral

The beehive is hosted on the cathedral to “recall the beauty of the Creation and responsibility of man towards it.”

It is not know if the bees survived the fire.

All roads lead to Notre Dame

Outside Notre Dame there is a small circular marker with an eight-point booze star embedded in the cobblestone.

Placed there in 1924, it is engraved with the words Point zéro des routes de France, and is the point from which distances are measured from Paris to other cities in France.


12th Century Church Gutted by Fire Leaving Locals Devastated - History

PARIS — A massive fire swept across the top of Paris' soaring Notre Dame Cathedral as it was undergoing renovations Monday, collapsing its spire and threatening one of the world's greatest architectural treasures as tourists and Parisians looked on aghast from the streets below.

The French president pledged to rebuild a cathedral that he called "a part of us," and appealed for national and international help to do so. The 12th-century church is home to relics, stained glass and other incalculable works of art and is a leading global tourist attraction, immortalized by Victor Hugo's 1831 novel "The Hunchback of Notre Dame."

The Paris prosecutor's office said it was treating the fire as an accident, ruling out arson and possible terror-related motives, at least for now. French media quoted the Paris fire brigade as saying the fire was "potentially linked" to a 6 million-euro ($6.8 million) renovation project on the church's spire and its 500 tons of wood and 250 tons of lead.


علم أصول الكلمات

Kurunegala has been named after the Elephant rock. “Kurune” means Tusker or an Elephant with protruding teeth and Gala in Sinhala means rock. Kurune means Tusker or an Elephant and Gal in Tamil means rock or hill. Kurunegala’s old name was Hasthishaila-pura, which can be translated as the city of the Elephant rock in Sanskrit. In some ancient literature the word Athugal-pura is also employed to describe the city of Kurunegala.

Nearby are three archeological cities – Parakramapura (Panduvasnuwara) (north – west) with remains of a mated palace and monasteries from the 12th century, Dambadeniya (south – west, mid-13th century), and Yapahuwa (north).

Kurunegala enjoys a pleasant location overlooked by huge rocky outcrops some of which have been given names of the animals they resemble: Elephant rock, Tortoise rock etc. According to folklore legend, long time back the city had experienced a severe drought. To exacerbate matters for the humans, animals had threatened the city’s storage capabilities by consuming huge amounts of water. Fortunately for the locals, a witch had volunteered to alleviate the problem, transforming some of the animals magically into stone figures.


59. The Spanish and Portuguese Synagogue

The Spanish and Portuguese Synagogue is the oldest surviving synagogue in Great Britain. It was built in 1701 by a Quaker, Joseph Avis, for the thriving local Jewish community. Sephardi Jews began to resettle in London under Oliver Cromwell (to whom they still acknowledge their gratitude) for the first time since their expulsion in the middle ages.
The plan is a plain oblong, and inside are galleries borne on Tuscan columns, similar to many of Wren’s churches. The rich woodwork, similarly, was carved by the same craftsmen as worked for Wren. The ark opens up to reveal the scrolls with their silver bells, and the air is dense with the dipping branches of gleaming Dutch brass candelabras

Which is the City of London’s oldest church?

All Hallows by the Tower founded in AD 675 survived the Great Fire in 1666 but was heavily damaged during World War II

How many churches are there in the City of London?

There are 42 places of worship within the Square Mile, as well as nine towers and standing remains of lost churches.

How many churches were destroyed during the Great Fire of London in 1666?

The horrible fire that swept across London in 1666 destroyed 13,200 houses and 87 parish churches.

How many churches did Sir Christopher Wren build?

Wren’s office was commissioned to build 51 churches and one cathedral after the devastating fire destroyed or damaged most of the City of London’s churches.


شاهد الفيديو: Respondendo aos meus inscritos parte 2 (ديسمبر 2021).