معلومة

لورانس قطن


ولد لورنس كوتون في بلاكبيرن. التحق بمدرسة قواعد بلاكبيرن وبدأ العمل في تجارة القطن في عام 1875. أسس لورانس وشقيقه كليمنت فيما بعد شركتهما الخاصة.

حقق العمل نجاحًا كبيرًا وفي عام 1891 أصبح لورانس كوتون مديرًا لبلاكبيرن روفرز. أصبح رئيسًا للنادي في مارس 1905. مكّن استثمار كوتون في النادي المدير روبرت ميدلتون من شراء بعض اللاعبين الكبار.

بعد فترة وجيزة من تولي كوتون منصب رئيس مجلس الإدارة ، انتقل ميدلتون إلى المهاجم الويلزي الدولي بيلي ديفيز من ريكسهام. كما انضم إليس كرومبتون ، وهو لاعب شاب آخر يشتهر بتسجيل الأهداف ، إلى النادي.

أنهى بلاكبيرن روفرز المركز التاسع في موسم 1905-06. كان آدم بومان مرة أخرى أفضل هداف للنادي برصيد 15 هدفًا. أضاف شريكه في الهجوم ، بيلي ديفيز ، 11 آخرين. قام روبرت ميدلتون بعدة تعاقدات مهمة في ذلك العام ، بما في ذلك جاك مارتن وإدوين لاثيرون وواتي أيتكينهيد.

ساعد لورانس كوتون في جمع الأموال لتحسين أرض إلوود بارك. في الأول من يناير 1907 ، تم افتتاح منصة Nuttell Street Stand المشيدة حديثًا. يمكن أن تستوعب 4112 مؤيدًا يجلسون في الطبقة العليا ، مع مساحة تتسع لـ 9320 شخصًا إضافيًا في المقدمة. شاهد حشد من 35000 شخص بلاكبيرن يتعادل 1-1 مع بريستون نورث إند.

أنهى بلاكبيرن روفرز المركز الثاني عشر في موسم 1906-07. لقد خرجوا من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد توتنهام هوتسبير لكنهم فازوا بكأس لانكشاير عندما تغلبوا على ليفربول 3-0. أثبت جاك مارتن أنه شراء رائع وانتهى به المطاف كأفضل هداف للنادي برصيد 17 هدفًا.

كان موسم 1907-08 مخيباً للآمال للغاية. خرج بلاكبيرن روفرز من كأس الاتحاد الإنجليزي في الجولة الأولى عندما خسر أمام ليستر فوس من الدرجة الثانية. كان لديهم أيضًا خروج من الدور الأول في كأس لانكشاير. كان أداء بلاكبيرن في الدوري أفضل قليلاً وبعد مسيرة متأخرة احتلوا المركز الرابع عشر. انتهى الأمر بيلي ديفيز وإدوين لاتيرون وجاك مارتن كأفضل الهدافين برصيد 9 أهداف لكل منهم.

فشلت صفقات بلاكبيرن الجديدة في التألق. وعلقت صحيفة بلاكبيرن تايمز قائلة: "قد يتم تخفيض اللاعبين من الدرجة الثانية بشكل مفيد ، وبالتالي يتم استخدام الأموال التي يتم توفيرها في دفع الحد الأقصى للأجور لرجال الدرجة الأولى".

عين روبرت ميدلتون نجم بريستون نورث إند السابق ، بوب هولمز ، كمدرب. كان لهذا تأثير جيد على الفريق حيث حصلوا على المركز الرابع في موسم 1908-09. سجل بيلي ديفيز 19 هدفًا في 27 مباراة بالدوري. وشمل ذلك أربعة أهداف ضد كل من بريستول سيتي وإيفرتون. أضاف إليس كرومبتون (10) وإدوين لاتيرون (9) إلى العدد المذهل من الأهداف التي سجلها ذلك الموسم. كما فازت بلاكبيرن بكأس لانكشاير وكأس إيست لانكشاير الخيرية في ذلك الموسم.

واصل بلاكبيرن مستواه الجيد في الموسم التالي وبحلول أكتوبر 1909 أصبحوا قادة القسم الأول في دوري كرة القدم. لقد فقدوا مركزهم في يناير 1910 وانتهوا أخيرًا في المركز الثالث خلف أستون فيلا وليفربول. كان مجموع نقاط بلاكبيرن البالغ 45 هو أفضل مجموع جمعته على الإطلاق في موسم واحد.

كان دفاع بلاكبيرن رائعا في ذلك الموسم. في المرمى كان الدولي الإنجليزي جيمي أشكروفت. كان بوب كرومبتون وآرثر كويل ثنائي ظهير رائع. لعب جورج تشابمان في منتصف الوسط بينما كان ألبرت والمسلي وبيلي برادشو نصف الجناح. تسببت إصابة بيلي ديفيز في مشاكل خطيرة للنادي أمام المرمى. كان Wattie Aitkenhead أفضل هداف برصيد 14 هدفًا وأضاف إدوين لاثيرون المتسق 10 أهداف أخرى.

في عام 1911 وقع روبرت ميدلتون مع جوك سيمبسون من فالكيرك مقابل 1800 جنيه إسترليني. انضم إلى الخط الأمامي الذي شمل في أوقات مختلفة من الموسم ، إدوين لاتيرون ، جورج تشابمان ، والتر أنتوني ، وواتي أيتكينهيد. كما وقع ميدلتون مع ألف روبنسون لدعم جيمي أشكروفت. بدا الدفاع قوياً للغاية مع لاعبين مثل بوب كرومبتون وآرثر كويل وألبرت والمسلي وبيرسي سميث وبيلي برادشو في الجانب.

بدأ موسم 1911-12 بشكل سيئ حيث خسر بلاكبيرن روفرز مباراتين من أول ثلاث مباريات. قرر روبرت ميدلتون نقل جورج تشابمان من قلب الدفاع إلى قلب الهجوم. كان هذا نجاحًا كبيرًا وتحسن شكل بلاكبيرن تدريجيًا وذهب الفريق في جولة خالية من الهزيمة استمرت ثلاثة أشهر. قادهم هذا إلى صدارة الدوري.

على الرغم من هزيمته من قبل بولتون واندرارز وأرسنال ، واصل بلاكبيرن مسيرة جيدة أخرى وبحلول نهاية الموسم كان لديه ثلاث نقاط أكثر من منافسه الرئيسي إيفرتون. كانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ بلاكبيرن التي يفوز فيها بلقب دوري كرة القدم. وكان من بين أفضل الهدافين واتي أيتكينهيد (15) وجورج تشابمان (9). لعب جيمي أشكروفت وألف روبنسون بشكل جيد بينما تلقى بلاكبيرن 43 هدفًا فقط في الدوري. فقط إيفرتون هو الذي سجل عددًا أقل من الأهداف في هذا الموسم.

كان استثمار لورنس كوتون قد بدأ يؤتي ثماره. بدأ بلاكبيرن روفرز موسم 1912-13 بشكل جيد للغاية ولم يهزم حتى ديسمبر. تبع ذلك خمس هزائم متتالية. في محاولة لاستعادة البطولة ، حطم روبرت ميدلتون سجل الانتقالات البريطاني بشراء داني شيا من وست هام يونايتد مقابل 2000 جنيه إسترليني. وصف باتسي غالاغر شيا بأنه "أحد أعظم فناني الكرة الذين لعبوا مع إنجلترا على الإطلاق ... كان تلاعبه بالكرة محيرًا."

كما اشترى روبرت ميدلتون مهاجمًا آخر ، جو هودكينسون مقابل 1000 جنيه إسترليني. سجل شيا 12 هدفًا لكنه لم يكن كافيًا وأنهى بلاكبيرن المركز الخامس في ذلك الموسم. كان إدوين لاتيرون (14) وواتي أيتكينهيد (13) وجورج تشابمان (10) من أفضل الهدافين الآخرين في النادي. لعب الدفاع بشكل جيد واستقبل فقط 43 هدفا بالدوري. فقط مانشستر سيتي كان لديه سجل دفاعي أفضل في ذلك الموسم.

في يوليو 1913 ، انضم أليك بيل ، النصف الأيسر الدولي الاسكتلندي ، إلى بلاكبيرن من مانشستر يونايتد مقابل 1000 جنيه إسترليني. تم تجنيد بيل كغطاء لخط نصف الظهير لألبرت والمسلي وبيرسي سميث وبيلي برادشو.

بالإضافة إلى شراء أفضل اللاعبين ، استثمر لورانس كوتون أيضًا في تحسينات الأرض. أنفق 7000 في موقف جديد على ضفاف نهر داروين. وقد وفر هذا أماكن إقامة مغطاة لحوالي 12000 متفرج.

في موسم 1913-14 فاز بلاكبيرن روفرز بلقب الدوري مرة أخرى. كان داني شيا في حالة جيدة وأحرز 27 هدفاً. كما قدم إدوين لاتيرون أداءً جيدًا في هذا الموسم برصيد 13 هدفًا. كما فاز كلا الرجلين بالمباريات الدولية مع إنجلترا في ذلك الموسم. انضموا إلى لاعبي بلاكبيرن الآخرين ، بيلي برادشو وجوك سيمبسون وبوب كرومبتون وجو هودكينسون في فريق إنجلترا. كان أداء الدفاع جيدًا أيضًا وسمح فقط بتسجيل 42 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

في الموسم التالي ، حطم بلاكبيرن روفرز الرقم القياسي للنقل مرة أخرى عندما اشتروا بيرسي داوسون مقابل 2500 جنيه إسترليني من هارت أوف ميدلوثيان. وسجل بلاكبيرن روفرز 83 هدفا في موسم 1914-15. ومع ذلك ، لم يكن دفاعهم جيدًا وأنهى بلاكبيرن المركز الثالث خلف البطل إيفرتون. كان داوسون هدافاً برصيد 20 هدفاً. تبعه إدوين لاتيرون (17) وداني شيا (13) وجورج تشابمان (9) وواتي أيتكينهيد (8).

كان بلاكبيرن روفرز من أوائل الأندية التي اقترحت وقف دوري كرة القدم. صرح لورنس كوتون قائلاً: "سنجتاز طريقًا أو آخر ، وبعد ذلك ، بعد انتهاء الحرب ، سنحاول بناء ما خسرناه. ولكن في الوقت الحاضر ، الشيء الوحيد ، والشيء الوحيد ، هو حرب."

أصبح لورنس كوتون عمدة بلاكبيرن في عام 1917 ونتيجة "للضغط المتزايد من الواجبات المدنية وغيرها" استقال من رئاسة بلاكبيرن روفرز في 19 فبراير 1919.

توفي لورانس كوتون في مايو 1921.


شركة الصوف الأمريكية

تاريخ مطاحن واشنطن
تاريخ واشنطن ميلز هو لمحة سريعة عن صناعة النسيج في لورانس. يبدو أن كيفية الاستفادة المثلى من المجمع هو السؤال التاريخي. يتضمن هذا التاريخ استثمارًا هائلاً في تغيير رأس المال لأصحاب الخيوط المتغيرة الاستخدام والفشل المالي وإعادة التأهيل.
كان الهيكل الأصلي هو Bay State Mills ، الذي تم بناؤه عام 1846 وبدأ تشغيله في العام التالي. أنتجوا السلع الصوفية والقطنية والصوفية. بسبب الانهيار المالي لعام 1857 ، تم إغلاق المصانع وفي عام 1859 بدأت في إعادة التنظيم ، واسم الشركة هو واشنطن ميلز.

كان الأخوان آير من لويل ، ماساتشوستس (بعد أن جنىوا أموالهم من أدوية براءات الاختراع) هم المستثمرين الرئيسيين. في عام 1885 ، أفلست مطاحن واشنطن وطُرحت للبيع بالمزاد. اشترى فريد آير المجمع مقابل 328 ألف دولار.

في ذلك الوقت ، هدم فريد آير المطاحن القديمة الضيقة (بعضها كان طوله 9 طوابق) وباع الآلات مقابل سعر شرائه! ثم قام ببناء مجمع مطاحن جديد بآلات إنجليزية وأمريكية حديثة.

غير مجهزين للتعامل مع عمليات النسيج ، جلب آيرز توماس سامبسون ، الذي جلب بدوره ويليام وود ، ابن مهاجرين برتغاليين ، براتب يبدأ من 1800.00 دولار في السنة. كان مجلس الإدارة قد صوت لإلغاء قسم القطن وتخصيص المجمع بأكمله لتصنيع أقمشة الصوف.

في السنوات التالية ، أصبح وود جزءًا من عائلة آير ، وتزوج إلين من ابنة فريد آير في عام 1888. وبحلول عام 1895 ، كان ويليام وود أمين صندوق الشركة. في هذا الوقت ، أصدر الكونجرس قانون Wilson-Gorman Tariff لعام 1894 الذي سمح بإلقاء البضائع الأجنبية الرخيصة في السوق الأمريكية - مما تسبب في مواجهة الشركات الصوفية في البلاد للخراب الاقتصادي.

لم يردع هذا وود - الذي طالب بمحاسبة مالية صارمة ومخرجات من أجهزته بقدر ما من عماله (وهو ما يُعرف عنه بشكل أفضل). تسبب أسلوب وود في عمل مطاحن واشنطن باللون الأسود.

بحلول عام 1890 ، نما توطيد الأعمال التجارية بشكل كبير وكانت فكرة وود هي دمج مصانع الصوف والصوف المنتجة للعجز. بعد اجتماع تنظيمي في نيويورك في والدورف أستوريا عام 1899 ، ولدت شركة American Woolen Co.

يتكون هذا التكتل العملاق من مصانع ليس فقط لورانس ولكن أيضًا فيتشبرج وبلاكستون 3 رود آيلاند وشركة واحدة في نيويورك - 8 مصانع في المجموع. تضمنت منتجات المصانع المندمجة ملابس رجالية ، وأغطية ملابس نسائية ، وألبسة كاشمير ، وصوفية ، وخيوط مغزولة بالفرنسية ، وخيوط عادية من الصوف الصوفي. كانت واشنطن ميلز هي الأقدم ، حيث تم تأسيسها في عام 1858.
(رودي ، إدوارد. "ميلز ، والقصور ، والاندماج: حياة ويليام إم وود. شمال أندوفر ، ماساتشوستس: متحف ميريماك فالي للنسيج ، 1982.)

أعادت مطاحن واشنطن ، التي كانت تسمى في الأصل Bay State Mills وواحدة من أولى المطاحن في لورانس ، بناء نفسها عن طريق هدم الطاحونة الأصلية وإعادة البناء في نفس الموقع ثم إضافة مبانٍ إضافية. كانت المصانع تتأرجح مع كل صعود وهبوط مالي - وفي النهاية أغلقت الأبواب.

اليوم مع الاهتمام المتجدد بإعادة التأهيل والحفاظ على التاريخ - واشنطن ميلز في المقدمة - من خلال الحفاظ على هذا الهيكل المهم للغاية والسماح له بالبقاء مناسبًا لمواطني اليوم.
انظر أيضًا مبنى واشنطن ميلز رقم 1: جائزة الحفظ


لورانس قطن - تاريخ

عرض Red Hot 1930 & # 8217s Cotton Club

العثور على بكرة مقاس 16 مم للراقصين السود العربدة! أصبحت بنات نادي القطن It & # 8217s البرية! أفضل المشاهد في النهاية! من المفترض أن تكون في سلة المهملات ، ولم يُقصد أبدًا رؤيتك! تتخلى فتيات العرض الأسود الأنيقات عن أوبرا لموسيقى الجاز حيث تغريهن نغمة الجاز الساخنة. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد & # 8217t! قريبا الفتيات نصف عاريات في الظلام مع الرجال # 8230 واو واو !! وثم . حسنًا ، يمكنني & # 8217t وصف المزيد أو قد يتم تشغيلك! أنت & # 8217 لم تشاهد هذا النوع من الحركة من بث هوليوود الرئيسي في الثلاثينيات من قبل! لقد تم إنتاجه ببراعة لدرجة أنه نجح في اجتياز رمز Hays تقريبًا ، ولكن ليس & # 8220dancers orgy & # 8221 في النهاية. سترى كل شيء هنا! دغدغة رائعة من ثلاثينيات القرن العشرين! الآن حان دورك للحصول على بعض الحرارة الحمراء! النجوم: دوروثي سالتر وموريس روكو.

ال قطن كلوب كان ناديًا ليليًا في مدينة نيويورك يقع أولاً في حي هارلم ثم في منطقة مسرح وسط المدينة. عمل النادي من عام 1923 إلى عام 1940 ، وعلى الأخص خلال عصر حظر أمريكا & # 8217s. كان النادي عبارة عن مؤسسة للبيض فقط على الرغم من أنه كان يضم العديد من أفضل الفنانين السود وموسيقيي الجاز في ذلك العصر بما في ذلك لينا هورن وفليتشر هندرسون وديوك إلينجتون وأديلايد هول والكونت باسي وبيسي سميث وكاب كالواي ونيكولاس براذرز ، لوتي جي ، إيلا فيتزجيرالد ، فاتس والر ، لويس أرمسترونج ، نات كينج كول ، بيلي هوليداي ، وإيثيل ووترز. خلال ذروتها ، كان Cotton Club بمثابة مكان اجتماع عصري يضم & # 8220Celebrity Nights & # 8221 في أيام الأحد والتي تضمنت ضيوفًا مشهورين مثل Jimmy Durante و George Gershwin و Sophie Tucker و Paul Robeson و Al Jolson و Mae West و Richard Rodgers و إيرفينغ برلين ، وإدي كانتور ، وفاني برايس ، ولانغستون هيوز ، وجودي جارلاند ، وموس هارت ، والعمدة جيمي ووكر ، وغيرهم.

في عام 1920 ، افتتح جاك جونسون ، بطل الملاكمة للوزن الثقيل ، نادي كوتون كلوب تحت اسم "كلوب ديلوكس" على زاوية شارع 142 وشارع لينوكس في قلب حي هارلم. استحوذ Owney Madden ، أحد المهربين البارزين والعصابات ، على النادي في عام 1923 أثناء سجنه في Sing Sing وغير اسمه إلى Cotton Club. & # 8221 تم ترتيب صفقة بين الاثنين سمحت لجونسون أن يظل مدير النادي. استخدم Madden & # 8220 نادي القطن كمنفذ لبيع بيرة # 1 لحشد الحظر. & # 8221 (بينما تم إغلاق النادي لفترة وجيزة في عام 1925 لبيع الخمور ، أعيد افتتاحه دون عناء من الشرطة). أصبح رجل اسمه هيرمان ستارك مدير المسرح منذ ذلك الحين. كان الموقع الذي تم اختياره لنادي القطن في وسط المدينة مثاليًا. كانت غرفة كبيرة في الطابق العلوي من مبنى في شارع برودواي وشارع ثمانية وأربعين ، حيث يلتقي برودواي وسفينث أفينيو - مفترق طرق مهم في وسط المدينة ، وفي قلب الطريق الأبيض العظيم ، منطقة مسرح برودواي. بينما كان هيرمان ستارك ومالكو النادي على يقين تام من أن النادي سيحقق أداءً جيدًا في موقعه الجديد ، فقد أدركوا أن ذلك يعتمد على العرض الافتتاحي الذي حقق نجاحًا ساحقًا.

كان Cotton Club مؤسسة "للبيض فقط". أعاد النادي إنتاج الصور العنصرية للعصر ، وغالبًا ما يصور السود على أنهم متوحشون في أدغال غريبة أو & # 8220darkies & # 8221 في المزرعة الجنوبية. فرض النادي شريط ألوان أكثر دقة على فتيات الكورس اللواتي قدمهن النادي بأزياء ضيقة: كان من المتوقع أن يكون & # 8220 طويلاً ، أسمرًا ، ورائعًا ، & # 8221 مما يعني أنه كان يجب أن يكون على الأقل 5 أقدام و 6 بوصات طويل القامة ، ذو بشرة فاتحة ، وأقل من واحد وعشرين عامًا. كان لون بشرة الراقصين الذكور أكثر تنوعًا. "لم يختلط المؤدون السود مع زبائن النادي وعددهم 8217 ، وبعد العرض ذهب العديد منهم بجوار قبو المشرف في 646 لينوكس ، حيث شربوا ويسكي الذرة ، براندي الخوخ والماريجوانا. " كان من المتوقع أن يكتب إلينجتون & # 8220jungle music & # 8221 لجمهور من البيض. إن ما ساهم به إلينجتون في Cotton Club لا يقدر بثمن ويتلخص بشكل مثالي في عام 1937 نيويورك تايمزمقتطفات: & # 8220 لفترة طويلة قد يسود الدوق التجريبي وموسيقاه التي تصنع الديوك & # 8211 وطالما سيظل نادي Cotton Club يتذكر أنه نزل من Harlem. & # 8221 كانت الأسعار للعملاء مرتفعة ، لذا كان الأداء مرتفعًا جدًا رواتب. .

سنوات الذروة

Cotton Club في شارع 125 في مدينة نيويورك ، ديسمبر 2013.

ومع ذلك ، ساعد النادي أيضًا في إطلاق مسيرة فليتشر هندرسون ، الذي قاد الفرقة الأولى التي عزفت هناك في عام 1923 ، وديوك إلينجتون ، الذي كانت أوركسترا فرقة البيت هناك من 4 ديسمبر 1927 إلى 30 يونيو 1931. في عام 1927 ، المسرحية الأولى مع Duke Ellington كانت تسمى & # 8216Rhythmania & # 8217 وظهرت Adelaide Hall ، التي سجلت للتو العديد من الأغاني مع Ellington بما في ذلك & # 8216Creole Love Call & # 8216. أصبح تسجيلهم لـ & # 8216Creole Love Call & # 8216 نجاحًا عالميًا. لم يمنح النادي إلينجتون تعرضًا وطنيًا من خلال البث الإذاعي الذي نشأ هناك (أولاً من خلال WHN ، ثم عبر WEAF وبعد سبتمبر 1929 من خلال NBC Red Network & # 8211 WEAF كانت المحطة الرئيسية لتلك الشبكة & # 8211 يوم الجمعة) ، ولكن تم تمكينه قام بتطوير ذخيرته أثناء تأليف ليس فقط ألحان الرقص للعروض ، ولكن أيضًا الاقتراحات ، والانتقالات ، والمرافقات ، وتأثيرات & # 8220jungle & # 8221 التي منحته حرية تجربة الألوان والترتيبات الأوركسترالية التي نادرًا ما كانت تمتلكها الفرق الموسيقية. سجلت إلينجتون أكثر من 100 مؤلف خلال هذه الحقبة. في النهاية ، احترامًا لطلب من شركة Ellington ، خفف النادي قليلاً من سياسته الخاصة باستبعاد العملاء السود.

جلبت أوركسترا Cab Calloway & # 8217s سكر بني تعود إلى النادي في عام 1930 ، لتحل محل أوركسترا إلينغتون & # 8217s بعد رحيلها في عام 1931 ، حلت فرقة Jimmie Lunceford & # 8216s محل Calloway & # 8217s في عام 1934 ، بينما عاد Ellington و Armstrong و Calloway لتقديم عروض في النادي في السنوات اللاحقة. تم افتتاح المسرحية الأكثر سخاءً في تاريخ Cotton Club الممتد لثلاثة عشر عامًا في برودواي في 24 سبتمبر 1936. ترأس روبنسون وكالواي قائمة تضم حوالي 130 فنانًا آخر. كان النادي أيضًا أول فرصة عمل لعرض الأعمال لينا هورن ، التي بدأت هناك كفتاة كورس في سن السادسة عشرة ، حيث قدمت دوروثي داندريدج عرضًا هناك بينما كانت لا تزال واحدة من The Dandridge Sisters ، بينما لعب كولمان هوكينز ودون ريدمان دورًا هناك كجزء من Henderson & # فرقة 8217s. قام راقصو الحنفية Bill & # 8220Bojangles & # 8221 Robinson و Sammy Davis Jr. (كجزء من Will Mastin Trio) و Nicholas Brothers ببطولة هناك أيضًا.

استمد النادي أيضًا من الثقافة الشعبية البيضاء في ذلك الوقت. والتر بروكس ، الذي أنتج عرض برودواي الناجح المراوغة على طول، كان المالك الاسمي. قدمت دوروثي فيلدز وجيمي ماكهيو ، أحد أبرز فرق كتابة الأغاني في تلك الحقبة ، وهارولد أرلن أغانٍ للمسرح ، أحدها & # 8220Blackbirds of 1928 & # 8220 ، بطولة Adelaide Hall ، عرضت الأغاني & # 8220I Can & # 8217t أعطيك أي شيء عدا الحب & # 8221 و & # 8220Diga Diga Doo & # 8221 ، من إنتاج Lew Leslie on Broadway.

في عام 1934 ، لعبت Adelaide Hall دور البطولة في Cotton Club في & # 8216Cotton Club Parade & # 8217 ، أكبر عرض للأرباح ظهر في النادي. افتتح المعرض في 11 مارس واستمر لمدة ثمانية أشهر ، وجذب أكثر من 600000 عميل. تم كتابة النتيجة بواسطة Harold Arlen و Ted Koehler وضمت الأغنية الكلاسيكية & # 8216Ill Wind & # 8217. أثناء أداء Hall & # 8217s لـ & # 8216Ill Wind & # 8217 ، لإضافة أصالة إلى الإنتاج ، تم استخدام آلة ثلج جاف على خشبة المسرح لإنشاء تأثير الضباب. كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام مثل هذه المعدات على خشبة المسرح. ظهرت على الفاتورة لينا هورن البالغة من العمر 16 عامًا.

تم إغلاق النادي مؤقتًا في عام 1936 بعد أعمال شغب السباق في هارلم في العام السابق. تعهد المصور كارل فان فيشتن بمقاطعة النادي بسبب تطبيق مثل هذه السياسات العنصرية. أعيد افتتاح Cotton Club في وقت لاحق من ذلك العام في Broadway و 48. في الواقع عام 1937 نيويورك تايمز يكتب المقال ، & # 8220 ، صعد نادي القطن على متن عربة برودواي ، مع عرض تم حسابه لمنح العملاء قيمة الصوت واللون - وهو كذلك. # 8220Bojangles & # 8221 Robinson 3500 دولار في الأسبوع ، وهو أعلى راتب يتم دفعه على الإطلاق لفنان أسود في إنتاج برودواي ، ومال أكثر مما حصل عليه أي فرد مقابل أداء ملهى ليلي.

تم إغلاقه نهائيًا في عام 1940 ، تحت ضغط من ارتفاع الإيجارات وتغيير الأذواق وتحقيق فيدرالي في التهرب الضريبي من قبل مالكي ملهى مانهاتن الليلي. افتتح ملهى الحي اللاتيني الليلي في مساحته وتم هدم المبنى في عام 1989 لإفساح المجال لإقامة فندق. بشكل عام ، كان Broadway Cotton Club مزيجًا ناجحًا للغاية بين القديم والجديد. ربما كان الموقع جديدًا ، وربما كان الديكور مختلفًا بعض الشيء ، ولكن بمجرد دخول المستفيد وجلوسه بشكل مريح ، عرف أنه في مكان مألوف.

كتب كاتب موسيقى الجاز جيمس هاسكينز في عام 1977 ، & # 8220 اليوم ، هناك تجسيد جديد لنادي القطن الذي يقع في أقصى الطرف الغربي من شارع 125 تحت جسر مانهاتنفيل الضخم. تتميز الكتلة الخالية من النوافذ في المبنى بعرض أقل إثارة في الخارج ولكن يبدو أنها تحظى بشعبية لدى السائحين في وجبات غداء الجاز يوم الأحد. & # 8221

الفروع الأخرى

كان رالف كابوني يدير فرعًا لـ Cotton Club في شيكاغو ، وكان فرع West Coast من Cotton Club موجودًا في Culver City ، كاليفورنيا في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، ويضم فنانين من نادي Cotton Club الأصلي مثل Armstrong و Calloway و Ellington. تم افتتاح نادٍ جديد في كوالالمبور ، ماليزيا.

في الثقافة الشعبية

نادي القطن هو فيلم من إخراج فرانسيس فورد كوبولا ، والذي يقدم تاريخًا مستهترًا للنادي في سياق العلاقات العرقية في عام 1930 و 8217 ، والمعارك بين Madden و Dutch Schultz و Vincent & # 8220Mad Dog & # 8221 Coll و Lucky Luciano و إلسورث & # 8220Bumpy & # 8221 جونسون. تمت مناقشته في الفيلم الوثائقي كين بيرنز PBS لعام 2001 ، موسيقى الجاز.

تم تصوير The Cotton Club لفترة وجيزة في فيلم عام 1997 هودلوم يضم لورانس فيشبورن وتيم روث وآندي جارسيا. النادي ، الذي يتردد عليه الهولندي شولتز (روث) ، كان موقع مواجهة بين شولتز وإلسورث & # 8220Bumpy & # 8221 Johnson (Fishburne).

نسخة خيالية من النادي ، أعيدت تسميتها بـ Cotton Pickers Club ، تظهر أيضًا في فيلم James Cagney سيارة اجره!.

يعرض الفيديو الخاص بأغنية 1983 & # 8220Joanna & # 8221 بواسطة Kool & amp the Gang اسم جوانا التي تحمل اسمًا تسترجع أيامها كراقصة في Cotton Club.

في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني الشهير قناة ديزني مزرعة النمل، تستيقظ الشخصية الرئيسية في دور إيلا فيتزجيرالد وهي تغني في Cotton Club.

بعد منتصف الليل هو مسرحي موسيقي في برودواي 2013 حول موسيقى ديوك إلينغتون & # 8216 سنوات في ملهى هارلم الليلي الشهير.


لورانس قطن - التاريخ

[ص. 433] مواطن متقاعد من بولاسكي ، كان يعمل بنجاح في الزراعة وتربية الماشية في بلدة بولاسكي لسنوات عديدة ، ولا يزال يحتفظ بمزرعته التي تبلغ مساحتها تسعين فدانًا ، ولد في بلدة بولاسكي ، مقاطعة لورانس ، بنسلفانيا ، 29 نوفمبر 1831. وهو ابن هيو ودياديما (دريك) قطن.

وُلد هيو كوتون أيضًا في بلدة بولاسكي وكان ابن ويليام كوتون ، الذي كان مؤسس العائلة في هذا القسم. كان ويليام كوتون من مواطني مقاطعة واشنطن بولاية بنسلفانيا. من هناك جاء إلى مقاطعة لورانس قبل إنشاء العديد من المستوطنات في هذا القسم البري آنذاك ، وحصل على 600 فدان من الأراضي في بلدة بولاسكي ، مع توفيره لأحفاده. ورث ابنه هيو نسبة عادلة من هذه الأرض وعاش عليها حتى نهاية حياته في عام 1852. وقد تزوج مرتين ولا يزال ثلاثة من أبنائه على قيد الحياة ، وهم: ويليام ، ماري د. ، المقيمين في جاكفيل ، بنسلفانيا ، الذين هي أرملة صموئيل ماكبرايد وسارة د. ، وهي أرملة جون دين ، سابقًا من هارلانسبورغ. وهي تقيم الآن في Slippery Rock في مقاطعة Butler. في حياته السياسية المبكرة ، كان هيو كوتون يمينيًا. كان يتمتع بشخصية قوية وكان معروفًا بعدالته وإحسانه.

التحق ويليام كوتون بمدارس المنطقة خلال فترة الصبا ، والتي ، على الرغم من قيودها ، أنتجت رجالًا ونساء قادرين على أداء أدوارهم بشكل جيد في الحياة. كان لديه أيضًا تعليم خاص ، وعلى الرغم من أنه كرس حياته خلال سنوات نشاطه ، حصريًا للمهام الزراعية ، فمن المحتمل أن يكون ناجحًا بنفس القدر في مجالات أخرى. تعد مزرعته التي تبلغ مساحتها تسعين فدانًا في بلدة بولاسكي ملكية ثمينة ، حيث تتكيف الأرض جيدًا مع كل من الحرث العام وتربية المواشي. قام السيد كوتون بزراعة هذه الأرض لسنوات عديدة ، ولكن في عام 1896 ألقى العبء على أكتاف الشباب وتقاعدت زوجته المحترمة في بولاسكي ، حيث يتمتعان بمنزل مريح.

في 30 أبريل 1857 ، تزوج السيد كوتون من إليزا أ. كيرشوف ، التي ولدت في مقاطعة بيركس بولاية بنسلفانيا ، وهي ابنة دانيال وسارة (مورلاند) كيرشوف. كان دانيال كيرتشوف من أصل ألماني لكنه ولد في مقاطعة لانكستر بولاية بنسلفانيا. كان لزوجته أسلاف إنجليز ، لكنها ولدت في مقاطعة تشيستر. في عام 1850 جاء Kerchoffs من بيركس إلى مقاطعة لورانس ويقع في نيو كاسل ، حيث توفي دانيال كيرشوف وزوجته. خمسة من أبنائهم على قيد الحياة ، وهم: روبن ، المقيم في نيو كاسل ماري ، أرملة فيليب ألتندرفر ، المقيمة في ريدنج سارة ، أرملة جيمس تشامبرز ، والمقيمة في نيو كاسل إليزا أ ، وهي زوجة وليام كوتون ، وريبيكا ، من هي أرملة جوزيف كوبيسون المقيمة في نيو كاسل. ولد ويليام كوتون وزوجته ستة أطفال ، هم: جيسي ل. ، راعي الكنيسة المشيخية سابقًا في كوراوبوليس ، بنسلفانيا ، يشغل كرسي العبرية في جامعة برينستون ، كونه رجل إنجازات رائعة رودا م. ويليام إم ويب ، محامٍ معروف في أكرون ، أوهايو صموئيل ر. ، مقيم في بلدة بولاسكي ، وتوفي ثلاثة.

في السياسة ، دعم السيد كوتون باستمرار مرشحي الحزب الجمهوري. إنه رجل ذو مبادئ اعتدال واضحة ويضفي نفوذه على أي وقت لمساعدة التشريع في هذا الموضوع. ينتمي مع زوجته إلى الكنيسة المشيخية في بولاسكي ، حيث يعتبر شيخًا حاكمًا. في 30 أبريل 1907 ، تم الاحتفال بالذكرى الذهبية للزواج من السيد والسيدة كوتون ، وكانت مناسبة ممتعة للغاية.

تاريخ القرن العشرين للقلعة الجديدة ومقاطعة لورانس بنسلفانيا وممثل المواطنون هون. شركة آرون إل هازن ريتشموند أرنولد للنشر ، شيكاغو ، إلينوي ، 1908


سجلات شركة لورانس للتصنيع

تتضمن المجموعة ، الكاملة بشكل ملحوظ ، دفاتر الحسابات ، وسجلات الإنتاج والمبيعات ، وكشوف المرتبات والمراسلات. المراسلات ذات الأهمية الكبرى ، وخاصة رسائل أمين الصندوق والوكيل ، وتقارير سجلات المبيعات نصف السنوية إلى المديرين وكشوف المرتبات. كان أمين الصندوق والوكيل على اتصال يومي عن طريق الرسائل ، وتوفر هذه المراسلات سجلاً ثريًا لأنشطة الشركة. يمثل في مراسلات أمين الصندوق هنري هول وهنري ف. وارد وتوماس جيفرسون كوليدج وإل إم سارجنت وسي بي بيكر. تتضمن مراسلات الوكلاء رسائل من وإلى ويليام أوستن ، وجون أيكن ، وويليام س.ساوثورث ، وويليام إف سالمون ، ودانييل هوسي ، وجون كيلبورن ، وفرانكلين نورس ، وإي إتش ووكر. هناك أيضًا العديد من الرسائل من وكلاء البيع وإليهم ، لا سيما Townsend و Yale (لاحقًا E.M Townsend & amp Co). تحتوي سجلات الرواتب على سجلات لكل مصنع بالإضافة إلى سجلات الرواتب العامة. وهي تشمل أيضًا سجلاً للأسماء وسجلات تأمين المسؤولية.

يجب على الباحثين ملاحظة أنه في كثير من الحالات ، يمكن تقديم المراسلات العامة ، أثناء تقديمها أبجديًا خلال عام معين ، إما تحت اسم الشركة الذي يمثله الخطاب أو الشخص الذي وقع الخطاب. على سبيل المثال ، تم تقديم خطابات من The Proprietors of Locks and Canals في سبعينيات وثمانينيات القرن التاسع عشر تحت اسم وكيل الشركة جيمس فرانسيس ، الذي وقع خطابات باسمه الشخصي ، لكن خطابات من شركة Appleton، Amory & amp Co. مع اسم الشركة تحت اسم الشركة.

تم أخذ عينات من القسائم ، ودفاتر الشيكات ، والفواتير ، وتقارير الملابس والجوارب ، وسندات الشحن ، والشيكات الملغاة ، وشهادات المخزون الملغاة ، وأوامر توزيعات الأرباح ، وتقارير شراء القطن التي تغطي السنوات 1870-1910 على فترات 10 سنوات.

وصف إضافي

ملاحظة تاريخية:

تأسست شركة Lawrence Manufacturing Company ، في لويل ، ماساتشوستس ، في عام 1831 وبدأت عملياتها في عام 1833. صنعت الشركة في البداية القمصان والأغطية وأقمشة الطباعة ، لكنها أضافت تصنيع السلع المحبوكة مثل الجوارب والملابس الداخلية في عام 1864.

اتبع تأسيس الشركة نمط المطاحن الأخرى التي تم إنشاؤها في لويل خلال العقد الماضي. أدرك رجلا الأعمال في بوسطن ناثان أبليتون وباتريك تريسي جاكسون أن شلالات باوتوكيت على نهر ميريماك ، الواقعة في منطقة قليلة الاستقرار في شرق تشيلمسفورد ، تمثل مصدرًا رئيسيًا للطاقة المائية التي يمكن تسخيرها لتحقيق الربح. في عام 1821 ، تم تأسيس أبليتون وجاكسون ، مع مجموعة من المستثمرين ، كمالكين لأقفال وقنوات على نهر ميريماك. اشتروا الأرض وحقوق المياه في المنطقة. أولئك الذين يستثمرون في مصنع سيشترون الأرض مباشرة ثم يؤجرون الطاقة المائية من مالكي الأقفال والقنوات. في كثير من الأحيان ، بالطبع ، كان المستثمرون في المصنع وأصحاب الأقفال والقنوات واحدًا واحدًا. تم تأسيس East Chelmsford كمدينة Lowell في عام 1826.

بحلول عام 1831 كانت هناك سبع مصانع تعمل في لويل. اعتقادًا منها أنه لا يزال هناك مجال للنمو في صناعة النسيج ، تطلع نفس المجموعة من رجال الأعمال لفتح مصنع آخر. كما كان من قبل ، كانوا على استعداد لطرح معظم رأس المال لمصنع قطن جديد إذا تم العثور على رجال أكفاء لإدارة الأعمال. تم الاتصال بالأخوة وشركاء الأعمال أموس وأبوت لورانس ، التجار الناجحين في بوسطن الذين استثمروا أيضًا في سوفولك وتريمونت ميلز. لقد قبلوا العرض لأسباب ليس أقلها أن شركتهم A. & amp A. Lawrence ستصبح بذلك وكلاء بيع دائمين لمجموعة من المطاحن ، وبالتالي توسع بشكل كبير في تجارة القطن المحلية.

كانت سياسات تنظيم وتشغيل شركة Lawrence Manufacturing تمثل المطاحن الأخرى في Lowell. سيطر مجلس إدارة مكون من سبعة أفراد على الشركة من مكتب بوسطن ، ووضع السياسات واتخاذ القرارات. قام أمين الصندوق ، الذي كان عضوًا في مجلس الإدارة ، بإجراء عمليات شراء ودفع الفواتير وإدارة الأعمال اليومية للشركة. كان وكيل المطاحن ، الذي كان يتبع لأمين الخزانة ، في لويل ويعيش في منزل مملوك للشركة ، وكان مسؤولاً بالكامل عن كل من المطاحن والمنازل الداخلية. بعد عام 1844 ، تعامل وكيل المطحنة أيضًا مع كشوف المرتبات ونفقات المصنع الروتينية.

حافظت شركة Lawrence Manufacturing على مستودعاتها الخاصة للقطن في نيو أورلينز وبوسطن ولويل حتى عام 1850. في ذلك الوقت تم بيع مستودع نيو أورلينز وشحن القطن مباشرة إلى بوسطن بمجرد شرائه.

عاقدين العزم على تجنب الظروف القاسية المعروفة الموجودة في مدن النسيج الإنجليزية ، أنشأ مؤسسو مصانع لويل نظامًا مصممًا لاجتذاب قوة عاملة "محترمة" تتكون أساسًا من شابات من ريف نيو إنجلاند. تشبه مصانع لورانس المطاحن الأخرى في لويل في وجود قوة عمل نسائية بأغلبية ساحقة. في عام 1840 ، على سبيل المثال ، استخدم لورانس 1290 امرأة و 200 رجل فقط. تعيش معظم العاملات العازبات في لورانس ، مثل "فتيات الطاحونة" الأخريات في لوويل ، في منازل مملوكة للشركة وأثناء الخدمة أو خارجها كانت ملزمة باللوائح المصممة لإبقائهن أخلاقيًا مستقيمًا وضيقًا. يعيش الرجال غير المتزوجين أيضًا في منازل داخلية بينما يعيش الرجال المتزوجون مع عائلاتهم في مساكن مملوكة للشركة. في بداية الأربعينيات والخمسينيات من القرن التاسع عشر ، زاد عدد المهاجرين العاملين في مصانع لويل بشكل كبير. في البداية كان المهاجرون إيرلنديين بشكل أساسي. في وقت لاحق ، جاءت أعداد كبيرة من المهاجرين الفرنسيين الكنديين والبولنديين والبرتغاليين واليونانيين ، رجالًا ونساءً ، إلى لويل بحثًا عن عمل. بالإضافة إلى ذلك ، جاءت عائلات كاملة من يانكيز إلى لويل بأعداد متزايدة. على عكس النساء غير المتزوجات اللائي قدمن من المناطق الريفية للعمل في المطاحن لمدة عام أو عامين قبل العودة إلى المنزل ، جعلت مجموعات الأسرة ، المهاجرة أو اليانكية ، من لويل موطنها الجديد. Not surprisingly, they tended to live as family or ethnic units and were not inclined to live in tightly regulated company housing. Over the course of the nineteenth century unmarried operatives temporarily living and working in Lowell became an ever-smaller proportion of the labor force. More and more of the mill workers were members of families who had settled permanently in Lowell. The boarding houses were used less and less and were finally sold by the corporations around the turn of the twentieth century.

Lawrence Manufacturing was affected by economic fluctuations, closing wholly or in part at least three times before the Civil War. In 1862 nine mills in Lowell, including Lawrence, anticipated a shortage of cotton from the south for the duration of the Civil War and shut down entirely. Ten thousand mill workers, approximately 1600 of whom worked for Lawrence, were thrown out of work. Lawrence Manufacturing reopened early in 1864, adding hosiery and underwear manufacture to the production of cotton.

By 1865 both Amos and Abbott Lawrence had died, and the firms of George C. Richardson and Company and R. M. Bailey and Company were the selling agents for Lawrence Manufacturing. Townsend and Yale (later E. M. Townsend and Company) replaced R. M. Bailey and Company in 1866 as the selling agents for shirts, drawers and woolen hosiery.

Like the other Lowell textile firms, Lawrence Manufacturing was adversely affected by a number of factors in the decades following the Civil War. Despite expanded production due to the introduction of steam power (inaugurated at Lawrence in 1871), Lowell was no longer preeminent among cotton manufacturing cities. Increased labor trouble, the rise of New Bedford and Fall River as textile manufacturing centers, and economic shifts all contributed to the slow decline of the Lowell textile industry. In 1896 Lawrence responded to changing conditions by abandoning the manufacture of woven cotton cloth, their original product, to concentrate on the previously supplemental line of knitted hosiery and underwear.

Despite a brief upswing during World War I, increasing competition from Southern textile concerns took a continuing toll on Northern mills, including Lawrence Manufacturing. In 1926 the assets of the company were sold to Stevens and Son of North Andover, Massachusetts. The mills continued to operate as a subsidiary of a larger concern into the 1980’s.


The True Story of Lawrence of Arabia

Sipping tea and chain-smoking L&M cigarettes in his reception tent in Mudowarra, Sheik Khaled Suleiman al-Atoun waves a hand to the outside, in a generally northern direction. “Lawrence came here, you know?” he says. “Several times. The biggest time was in January of 1918. He and other British soldiers came in armored cars and attacked the Turkish garrison here, but the Turks were too strong and they had to retreat.” He pulls on his cigarette, before adding with a tinge of civic pride: “Yes, the British had a very hard time here.”

Related Content

While the sheik was quite correct about the resiliency of the Turkish garrison in Mudowarra—the isolated outpost held out until the final days of World War I—the legendary T.E. Lawrence’s “biggest time” there was open to debate. In Lawrence’s own telling, that incident occurred in September 1917, when he and his Arab followers attacked a troop train just south of town, destroying a locomotive and killing some 70 Turkish soldiers.

The southernmost town in Jordan, Mudowarra was once connected to the outside world by means of that railroad. One of the great civil-engineering projects of the early 20th century, the Hejaz Railway was an attempt by the Ottoman sultan to propel his empire into modernity and knit together his far-flung realm.

By 1914, the only remaining gap in the line was located in the mountains of southern Turkey. When that tunneling work was finished, it would have been theoretically possible to travel from the Ottoman capital of Constantinople all the way to the Arabian city of Medina, 1,800 miles distant, without ever touching the ground. Instead, the Hejaz Railway fell victim to World War I. For nearly two years, British demolition teams, working with their Arab rebel allies, methodically attacked its bridges and isolated depots, quite rightly perceiving the railroad as the Achilles’ heel of the Ottoman enemy, the supply line linking its isolated garrisons to the Turkish heartland.

In desert war, Lawrence advised, get to know “clans and tribes, friends and enemies, wells, hills and roads” (Turkish fort ruins in Jordan). (Ivor Prickett) Sheik al-Atoun recalls family tales of Lawrence’s exploits. “He was an expert in demolitions,” al-Atoun says, “and taught my grandfather how it was done.” (Ivor Prickett) Capturing Aqaba was Lawrence’s great triumph: “The enemy,” he wrote, “had never imagined attack from the interior” (above, Aqaba today, the Red Sea port in Jordan). (Ivor Prickett) Lawrence (in traditional garb, 1919) was caught between rebels seeking pan-Arab independence and Western powers’ designs on the Mideast. (Private Collection / Peter Newark Military Pictures / Bridgeman Images) After Lawrence’s crash 200 yards from his cottage (above), the surgeon who tried to save his life, Hugh Cairns, developed crash helmets for motorcyclists. (Alex Masi) A swimmer finds relief from the stifling Arabian heat in the Red Sea in the coastal city of Aqaba, Jordan. (Ivor Prickett) The only seaport of Jordan, Aqaba, on the northeastern tip of the Red Sea, is known today for its beaches and commercial activities. (Ivor Prickett) A shopper examines produce at a market in Aqaba. Lawrence’s crucial battle for Aqaba occurred 40 miles north of the city. (Ivor Prickett) Tourists snap photos of “Lawrence’s camp,” in Wadi Rum, which the British officer passed through during World War I. (Ivor Prickett/Panos Pictures) A Bedouin man herds tourist camels across the desert through Wadi Rum, site of the Arab Revolt of 1917-18. (Ivor Prickett/Panos Pictures) Storm clouds roll into the Dead Sea valley near the city of Wadi Musa. (Ivor Prickett/Panos Pictures) As a boy, Abu Enad Daraoush and his friends found remains of Turkish forces at Aba el Lissan—“Bones everywhere,” he recalls, “skulls and ribs and spines.” (Ivor Prickett) Storm clouds roll into the Dead Sea valley near the city of Wadi Musa. (Ivor Prickett/Panos Pictures) Once the site of bloodshed, Aba el Lissan, Jordan, saw T.E .Lawrence and his rebel fighters slaughter hundreds of Turkish soldiers in 1917. (Ivor Prickett) Writer Scott Anderson explores the crumbling ruins of southern Jordan’s Turkish forts. (Ivor Prickett/Panos Pictures) Ottoman forts and outposts have fallen to ruin in southern Jordan near the route of the old Hejaz Railway. (Ivor Prickett/Panos Pictures) A window in what was once a Turkish fort overlooks a desolate desert landscape near the Hejaz Railway. (Ivor Prickett/Panos Pictures) ت. Lawrence (“Lawrence of Arabia”) is immortalized in a portrait at Clouds Hill, his former home near Wool, Dorset County, England. (Alex Masi) Turkish trenches, remembrances of the war, scar the landscape in Jordan. (Ivor Prickett/Panos Pictures) A life catalogued in pictures: T.E. Lawrence’s career is captured in photographs on display in Clouds Hill. (Alex Masi) “There is no other man I know who could have achieved what Lawrence did.” Echoing Gen. Edmund Allenby’s sentiments, pictures pay homage to the life of “Lawrence of Arabia” at Clouds Hill. (Alex Masi) Before his death, Lawrence retreated to Clouds Hill, a simple cottage in the foothills of southwest England, now open to the public. (Alex Masi) Clouds Hill holds many artifacts from Lawrence’s life, including a gramophone and a painting that once belonged to him. (Alex Masi)

One of the most prolific of the British attackers was a young army officer named T.E. لورانس. By his count, Lawrence personally blew up 79 bridges along the railway, becoming so adept that he perfected a technique of leaving a bridge “scientifically shattered”—ruined but still standing. Turkish crews then faced the time-consuming task of dismantling the wreckage before repairs could begin.

By war’s end, damage to the railway was so extensive that much of it was abandoned. In Jordan today, the line runs only from the capital city of Amman to a point 40 miles north of Mudowarra, where a modern spur veers off to the west. Around Mudowarra, all that is left is the raised berm and gravel of the rail bed, along with remnants of culverts and station houses destroyed nearly a century ago. This trail of desolation stretches south 600 miles to the Saudi Arabian city of Medina in the Arabian Desert there still sit several of the war-mangled train cars, stranded and slowly rusting away.

One who laments the loss is Sheik al-Atoun, Mudowarra’s leading citizen and a tribal leader in southern Jordan. As one of his sons, a boy of about 10, constantly refills our teacups in the reception tent, the sheik describes Mudowarra as a poor and remote area. “If the railway still existed,” he says, “it would be very different. We would be connected, both economically and politically to north and south. Instead, there is no development here, and Mudowarra has always stayed a small place.”

The sheik was aware of a certain irony in his complaint, given that his grandfather worked alongside T.E. Lawrence in sabotaging the railroad. “Of course, at that time,” al-Atoun says ruefully, “my grandfather thought that these destructions were a temporary matter because of the war. But they actually became permanent.”

Today, T.E. Lawrence remains one of the most iconic figures of the early 20th century. His life has been the subject of at least three movies—including one considered a masterpiece—over 70 biographies, several plays and innumerable articles, monographs and dissertations. His wartime memoir, Seven Pillars of Wisdom, translated into more than a dozen languages, remains in print nearly a full century after its first publication. As Gen. Edmund Allenby, chief British commander in the Middle East during World War I, noted, Lawrence was first among equals: “There is no other man I know,” he asserted, “who could have achieved what Lawrence did.”

Part of the enduring fascination has to do with the sheer improbability of Lawrence’s tale, of an unassuming young Briton who found himself the champion of a downtrodden people, thrust into events that changed the course of history. Added to this is the poignancy of his journey, so masterfully rendered in David Lean’s 1962 film, Lawrence of Arabia, of a man trapped by divided loyalties, torn between serving the empire whose uniform he wore and being true to those fighting and dying alongside him. It is this struggle that raises the Lawrence saga to the level of Shakespearean tragedy, as it ultimately ended badly for all concerned: for Lawrence, for the Arabs, for Britain, in the slow uncoiling of history, for the Western world at large. Loosely cloaked about the figure of T.E. Lawrence there lingers the wistful specter of what might have been if only he had been listened to.

For the past several years, Sheik al-Atoun has assisted archaeologists from Bristol University in England who are conducting an extensive survey of the war in Jordan, the Great Arab Revolt Project (GARP). One of the Bristol researchers, John Winterburn, recently discovered a forgotten British Army camp in the desert 18 miles from Mudowarra untouched for nearly a century—Winterburn even collected old gin bottles—the find was touted in the British press as the discovery of “Lawrence’s Lost Camp.”

“We do know that Lawrence was at that camp,” Winterburn says, sitting at a Bristol University café. “But, as best we can tell, he probably stayed only a day or two. But all the men who were there much longer, none of them were Lawrence, so it becomes ‘Lawrence’s camp.’”

For most travelers, Highway 15, Jordan’s main north-south thoroughfare, offers a dull drive through a largely featureless desert connecting Amman to more interesting places: the ruins at Petra, the Red Sea beaches of Aqaba.

To GARP co-director Nicholas Saunders, however, Highway 15 is a treasure trove. “Most people have no idea that they’re traveling through one of the best-preserved battlefields in the world,” he explains, “that all around them are reminders of the pivotal role this region played in World War I.”

Saunders is at his desk in his cluttered office at Bristol, where scattered amid the stacks of papers and books are relics from his own explorations along Highway 15: bullet casings, cast-iron tent rings. Since 2006, Saunders has headed up some 20 GARP digs in southern Jordan, excavating everything from Turkish Army encampments and trenchworks, to Arab rebel campsites and old British Royal Flying Corps airstrips. What unites these disparate sites—indeed what led to their creation—is the single-track railway that runs alongside Highway 15 for some 250 miles: the old Hejaz Railway.

As first articulated by T.E. Lawrence, the goal wasn’t to permanently sever the Turks’ southern lifeline, but rather to keep it barely functioning. The Turks would have to constantly devote resources to its repair, while their garrisons, receiving just enough supplies to survive, would be stranded. Indications of this strategy are everywhere evident along Highway 15 while many of the original small bridges and culverts that the Ottomans constructed to navigate the region’s seasonal waterways are still in place—instantly recognizable by their ornate stonework arches—many more are of modern, steel-beam construction, denoting where the originals were blown up during the war.

The GARP expeditions have produced an unintended consequence. Jordan’s archaeological sites have long been plundered by looters—and this has now extended to World War I sites. Fueled by the folkloric memory of how Turkish forces and Arab rebels often traveled with large amounts of gold coins—Lawrence himself doled out tens of thousands of English pounds’ worth of gold in payments to his followers—locals quickly descend on any newly discovered Arab Revolt site with spades in hand to start digging.

“So of course, we’re part of the problem,” Saunders says. “The locals see all these rich foreigners digging away,” Saunders adds wryly, “on our hands and knees all day in the hot sun, and they think to themselves, ‘No way. No way are they doing this for some old bits of metal they’re here to find the gold.’”

As a result, GARP archaeologists remain on a site until satisfied that they’ve found everything of interest, and then, with the Jordanian government’s permission, take everything with them when closing down the site. From past experience, they know they’re likely to discover only mounds of turned earth upon their return.

Set amid rolling brown hills given over to groves of orange and pistachio trees, the village of Karkamis has the soporific feel of many rural towns in southern Turkey. On its slightly rundown main street, shopkeepers gaze vacantly out at deserted sidewalks, while in a tiny, tree-shaded plaza, idled men play dominoes or cards.

If this seems a peculiar setting for the place where a young Lawrence first came to his appreciation of the Arab world, the answer actually lies about a mile east of the village. There, on a promontory above a ford of the Euphrates sits the ruins of the ancient city of Carchemish. While human habitation on that hilltop dates back at least 5,000 years, it was a desire to unlock the secrets of the Hittites, a civilization that reached its apogee in the 11th century B.C., that first brought a 22-year-old Lawrence here in 1911.

Even before Carchemish, there were signs that the world might well hear of T.E. Lawrence in some capacity. Born in 1888, the second of five boys in an upper-middle-class British family, his almost-paralyzing shyness masked a brilliant mind and a ferocious independent streak.

About Scott Anderson

Scott Anderson is a former war correspondent and the author of seven books including The Man who Tried to Save the World, Triage, War Zones and his acclaimed biography Lawrence in Arabia, which won the 2013 National Book Critics Circle Award. Anderson is a frequent contributor to the New York Times Magazine, المحترم, GQ, Men's Journal و Vanity Fair. Photo by Robert Clark.


17 gorgeous Alabama mansions lost to history

After writing recently about some of the most beautiful buildings we’ve demolished in Alabama, some readers asked me about homes we’ve lost. I put together this list of 17 once-gorgeous mansions that are no longer standing, the victims of either demolition or fire. After the initial home, the unique Vestavia Estate, the houses are listed in alphabetical order.

1. Vestavia Estate, ca. 1920s, Birmingham

This unusual circular home in Birmingham was inspired by a Roman Temple. Called Vestavia, it was built atop Shades Mountain by Dr. George Ward in the 1920s as a country house. Vestavia was 70 feet high and 186 feet in circumference and featured "20 columns, each 9 feet in circumference, according to Bham Wiki. It was the centerpiece of a 20-acre estate that included gardens and a replica of the Sybil Temple. The area surrounding the site of the estate is now called Vestavia Hills and is marked by Ward's Sybil Temple, which was relocated to a hill along U.S. Highway 31."

(Source: Alabama Department of Archives and History)

Ward, a former mayor of Birmingham, intended his temple replica on the property as his mausoleum but when he died in 1940, a city ordinance prevented his burial on the grounds so he was interred in Elmwood Cemetery. The property was sold to Vestavia Hills Baptist Church in 1958 and for a time acted as part of the church. The unique building was demolished in the late 1960s.

(Source: Historic American Buildings Survey/Library of Congress)

2. Bestor House, 1882, Mobile

The home built in 1882 in Mobile by attorney Daniel Perrin Bestor Jr. was known for its detailed iron work. The brick mansion was located on the northeast corner of Government and Joachim streets. It has a decorative tower on the third floor. It was demolished in the 1930s.

(Source: Historic American Buildings Survey/Library of Congress)

Another view of the Bestor House in Mobile.

(Source: Alabama Department of Archives and History)

3. Crocheron Mansion, 1847, Dallas County

A mansion built by Richard Conner Crocheron was located in Cahaba, the state's first capital city, now known as Old Cahawba Archaeological site. The home, built in 1847, burned in the early 1900s, leaving some of the columns, called the "Crocheron Columns." The columns likely survived because they were made of custom-shaped bricks, according to the Encyclopedia of Alabama, and could not be used to build other structures. Confederate Gen. Nathan Bedford Forest and Union Gen. James Wilson discussed an exchange of prisoners captured during the Battle of Selma at the house, according to ExploreSouthernHistory.com.

The ruins of the Crocheron Mansion in Cahaba.

(Source: Alabama Department of Archives and History)

4. Dicksonia Plantation, c. 1830, Lowndesboro

Construction of Dicksonia Plantation was begun in 1830 by David White. It was built as a one-story home but it was extensively remodeled in 1856 by its second owner Wiley Turner. That home, built of wood, burned in 1939 and was replaced by near-replica thought to be fireproof. The home made of cast-concrete and steel was completed 1940 but it also burned in 1964. See photos of its ruins, which are on private property, at AlabamaHeritage.com.

(Source: Historic American Buildings Survey/Library of Congress)

5. Emanuel Mansion, 1836, Mobile

The home of Jonathan Emanuel was built in 1836 at 251 Government St. in Mobile. According to the Facebook page Historic Photographs of Southwest Alabama, the three-story, Greek Revival-style mansion was designed by James Gallier, “the famous architect who was designing many of Mobile's structures at this time. Architectural scholars consider it to have been one of Alabama's "most outstanding early urban residences.” The home was demolished in 1936. The site is now occupied by the Admiral Semmes Hotel.

(Source: Historic American Buildings Survey/Library of Congress)

Inside Emanuel Mansion in Mobile.

(Source: Photos of Rural Southwest Alabama Facebook page)

6. Forest Hall, 1857, Marion

Forest Hall was built in 1857 in Perry County and burned in the early 1900s. According to the Facebook page Historic Photos of Southwest Alabama, "This grand two-story Italianate style mansion, with a four-story tower, was built by Leonidas N. Walthall. Walthall was the brother-in-law of Edward Kenworthy Carlisle, builder of Kenworthy Hall. It stood near Kenworthy Hall, across the road on a hill on the south side of Alabama Highway 14/Green Street."

(Source: Historic American Buildings Survey/Library of Congress)

7. Forks of Cypress, 1830, Florence

The Greek Revival mansion called Forks of Cypress was designed by architect William Nichols for James and Sally Moore Jackson. Completed in 1830, the home was the only Greek Revival house in Alabama to feature a two-story colonnade around all four sides that was composed of 24 columns. The Lauderdale County home was struck by lightning and burned in 1966. Today, only the columns remain and they are located on private property. The owners allow tours by appointment.

(Source: Carol Highsmith/Library of Congress)

Ruins of Forks of Cypress today.

(Photo of The Grove edited to remove aging/Huntsville-Madison County Public Library)

8. The Grove, c. 1815, Huntsville

The Grove was built in Madison County as early as 1815 by Huntsville founder Leroy Pope, according to historian Henry Turner. The mansion on the corner of Gallatin and Williams streets was the largest home in the state when it was completed. Originally, the estate encompassed 33 acres. It was owned by Gen. Bartley Martin Lowe, a cotton broker and bank president known as the "merchant prince" of Huntsville from 1839-1844. Local historian Jacque Reeves said The Grove was dismantled in the 1920s because "descendants could no longer afford to maintain it and they could not stand to see anyone else live in it." The property was still owned by descendants until the 1970s when it was sold to the Huntsville housing Authority. The Grove was the first residence Gen. Ormsby Mitchell took over when his troops occupied Huntsville during the Civil War.

(Source: Historic American Buildings Survey/Library of Congress)

9. Dr. William Hughes home, 1845, Aliceville

According to the Wikipedia page "List of Plantations in Alabama," this home was built from 1845–50, and featured elaborate plaster work on its interior. The Pickens County home was demolished in 1939. It is shown here in the mid-1930s.


NJ teacher cleared for slavery lesson that allegedly included cotton picking, whip-cracking noises

A New Jersey middle school teacher has been cleared of any improper behavior after a controversial lesson on slavery that allegedly included students pretending to be slaves picking cotton while he made whip-cracking noises in the classroom.

Lawrence Cuneo, an eighth grade social studies teacher at Toms River Intermediate School East, was cleared by district officials late Thursday after an investigation was launched following a student’s social media post, The Ashbury Park Press reported.

“The district has concluded its investigation into a complaint alleging that an Intermediate East 8th-grade social studies lesson on slavery was ‘degrading’ to students,” district spokesman Michael Kenny said. “We have determined that it was not teacher Lawrence Cuneo’s intention to offend his students rather, the purpose of the instruction was that this appalling but nevertheless real facet of our nation’s history more fully resonate with students.”

Kenny added that the administrators are working with Cuneo and other teachers to “revisit the delivery of instruction” to ensure lessons about slavery are mindful of students’ sensitives.

A student took to social media earlier this week to accuse Cuneo of teaching a “degrading” lesson on slavery, claiming that classmates were forced to "pick cotton and lay" on a dirty floor while "pretending we were slaves."

Cuneo, who is also the mayor of Pine Beach, was accused of making “cracking” whip noises and kicking students’ feet, according to the student's post obtained by the outlet.

"It's good to be informed about slavery but making us clean and pick cotton and pretending to wip [sic] us? Are you nuts it's 2020 not 1800 get it right," the student wrote.

Parents and students defended Cuneo in comments to Patch.com and said the description of the lesson was misleading.

Lisa Nuernberg said her child, who was in the class with the student who made the complaint online, said it was described as a “fun learning experience” that “got them up and out of their seats.”

"There was never, ever kicking or any type of violence," Nuernberg said. "It wasn't promoting racism of any sort."

Former students said the classroom activity was optional and sought to teach them about how slaves were held in slave ships.

Treniti DeBruycker, a freshman at Toms River East who had the class with Cuneo last year, said the teacher asked for volunteers who would be comfortable participating in the activity.

"He would tell us this is how they were transported [to America] and he would explain how they were treated," she said. "He brought in freshly picked cotton that had seeds, and had us separate the seeds and sticks and debris. It had to be as clean as possible," DeBruycker said, clarifying that Cuneo would point out if it was not.

Techniques educators have used to teach lessons on slavery have come under scrutiny in recent years for being insensitive, particularly toward students of color.


Lawrence Cotton - History

Our goal is to help you track your ancestors through time by transcribing genealogical and historical data and placing it online for the free use of all researchers.

My name is Mark Hill and I'm the host for Lawrence County, IL. Please feel free to email me if you have any questions or have any data that you'd like added to the site.

If you have a love for history, a desire to help others, and basic web-authoring skills, consider joining us!
Get the details on our Volunteer Page .
[A desire to transcribe data and knowledge of how to make a basic webpage is required.]

Check your attics!
Dust off your family scrapbooks!
I'm looking for DATA for this site.
If you are interested in adding your families' information this website, Email Me.
I'll be happy to help your families' obituaries, news items and other historical data find a home here at
Illinois Genealogy Trails
where it will remain free for all to view.

I regret that I am unable to perform personal research for you.
All data I come across is added to this site, so please keep checking back!

County Information
Established January 16, 1821

Named for Captain James Lawrence, Commander of the "Chesapeake", who was mortally wounded in an engagement between that vessel and the British vessel, "Shannon", during the War of 1812.

Present area, or parts of it, formerly included in:

1816–1821 - Crawford
1815–1819 - Edwards
1812–1815 - Gallatin
1812–1815 - Madison
1809–1812 - Randolph
1790–1809 - Knox, Northwest Territory

تاريخ المقاطعة
Source: "Historical Encyclopedia of Illinois", ©1901

LAWRENCE COUNTY - one of the eastern counties in the "southern tier," originally a part of Edwards, but separated from the latter in 1821, and named for Commodore Lawrence. In 1900 its area was 360 square miles, and its population, 16,523. The first English speaking settlers seem to have migrated from the colony at Vincennes, Ind.

St. Francisville, in the southeastern portion, and Allison prairie, in the northeast, were favored by the American pioneers. Settlement was more or less desultory until after the War of 1812. Game was abundant and the soil productive. About a dozen Negro families found homes, in 1819, near Lawrenceville, and a Shaker colony was established about Charlottesville the same year. Among the best remembered pioneers are the families of Lautermann, Chubb, Kincaid, Buchanan and Laus -- the latter having come from South Carolina. Toussaint Dubois, a Frenchman and father of Jesse K. Dubois, State Auditor (1857-64), was a large land proprietor at an early day, and his house was first utilized as a court house. The county is richer in historic associations than in populous towns. Lawrencville, the county-seat, was credited with 865 inhabitants by the census of 1890. St. Francisville and Sumner are flourishing towns.

LAWRENCEVILLE - the county-seat of Lawrence County, is situated on the Embarras River, at the intersection of the Baltimore & Ohio Southwestern and the Cleveland, Cincinnati, Chicago & St. Louis Railways, 9 miles west of Vincennes, Ind., and 139 miles east of St. Louis. It has a courthouse, four churches, a grade school and two weekly newspapers. Population in 1890 was 865 In 1900 - 1,300 (1903, est.) 1,600.

Townships of Lawrence County


ALLISON TOWNSHIP
(Name changed from Thompson on April 10, 1857)

BRIDGEPORT TOWNSHIP
(Formed from Christy on September 10, 1872)

CHRISTY TOWNSHIP
(Name changed from Hardin on April 10, 1857)

LUKIN TOWNSHIP
(Name changed from Marion (probably 1857)

PETTY TOWNSHIP
(Name changed from Perry to Ohio on April 10, 1857 and from Ohio to Petty (date unknown).


New World Cotton

Among the American species, G. hirsutum was apparently cultivated first in Mexico, and G. barbadense later in Peru. However, a minority of researchers believe, alternatively, that the earliest type of cotton was introduced into Mesoamerica as an already domesticated form of G. barbadense from coastal Ecuador and Peru.

Whichever story ends up to be correct, cotton was one of the first non-food plants domesticated by the prehistoric inhabitants of the Americas. In the Central Andes, especially in the north and central coasts of Peru, cotton was part of a fishing economy and a marine-based lifestyle. People used cotton to make fishing nets and other textiles. Cotton remains have been recovered in many sites on the coast especially in residential middens.

Gossypium Hirsutum(Upland Cotton)

The oldest evidence of Gossypium hirsutum in Mesoamerica comes from the Tehuacan valley and has been dated between 3400 and 2300 BCE. In different caves of the region, archaeologists affiliated to the project of Richard MacNeish found remains of fully domesticated examples of this cotton.

Recent studies have compared bolls and cotton seeds retrieved from excavations in Guila Naquitz Cave, Oaxaca, with living examples of wild and cultivated G. hirsutum punctatum growing along the east coast of Mexico. Additional genetic studies (Coppens d'Eeckenbrugge and Lacape 2014) support the earlier results, indicating that G. hirsutum was likely originally domesticated in the Yucatán Peninsula. Another possible center of domestication for G. hirsutum is the Caribbean.

In different eras and among different Mesoamerican cultures, cotton was a highly demanded good and a precious exchange item. Maya and Aztec merchants traded cotton for other luxury items, and nobles adorned themselves with woven and dyed mantles of the precious material. Aztec kings often offered cotton products to noble visitors as gifts and to army leaders as payment.

Gossypium Barbadense (Pima Cotton)

G. barbadense cultivars are known for their production of high-quality fiber and called variously Pima, Egyptian, or Sea Island cotton. The first clear evidence of domesticated Pima cotton comes from the Ancón-Chillón area of the central coast of Peru. The sites in this area show the domestication process began during the Preceramic period, beginning about 2500 BCE. By 1000 BCE the size and shape of Peruvian cotton bolls were indistinguishable from today's modern cultivars of G. barbadense.

Cotton production began on the coasts but eventually moved inland, facilitated by the construction of canal irrigation. By the Initial Period, sites such as Huaca Prieta contained domestic cotton 1,500 to 1,000 years before pottery and maize cultivation. Unlike in the old world, cotton in Peru was initially part of subsistence practices, used for fishing and hunting nets, as well as textiles, clothing and storage bags.


شاهد الفيديو: لايف لورنس المنسي مواضيع مهمة بخصوص الجامعة وعم يتغزل ببنت بلاخير جاب لشيخ (شهر اكتوبر 2021).